ما هي أهم التفاصيل حول صرف فروقات الراتب للعسكريين لعام 1444 هـ؟ بعد ان تم اجراء بعض التعديلات على صرف الرواتب وذلك في التقويم الهجري الى الميلادي والذي قامت باعتماده وزارة المالية السعودية منذ عام 2018 ميلادي في شهر يناير، وما زالت هناك الكثير الاستفسارات التي تتساءل حول الموعد الخاص بـ صرف فروقات الراتب للعسكريين.

تفاصيل صرف فروقات الراتب للعسكريين في السعودية 1444

وزارة المالية السعودية قامت بتحويل التاريخ الخاص بصرف الراتب للعسكريين من التاريخ الهجري إلى الميلادي، مما أدى إلى حدوث الكثير من الأيام التي تفرق بين التاريخ الهجري والتاريخ الميلادي بما يقدر بحوالي ستة أيام في الشهر الواحد فمنذ أن بدأ تطبيق التاريخ الميلادي بدلاً من التاريخ الهجري في صرف الرواتب.

وقد كثرت الكثير من الأقاويل حول أن الجهات المختصة بوزارة المالية لديها نية بأن تصرف الفروقات الخاصة بالأجور والعسكريين وذلك في الراتب الخاص بالشهر القادم، كما سيتم أيضاً إضافة الراتب بدل المعيشة عن الشهرين لكل العاملين في المؤسسات الخاصة بالمملكة العربية السعودية.

حقيقة صرف فروقات الراتب العسكري

وزارة المالية السعودية لم تعلن حتى الآن عن النية الخاصة بها عن موضوع صرف الفروقات الخاصة بالراتب للعسكريين التي تنتج عن تحويل التاريخ الخاص بالصرف من التاريخ الهجري إلى التاريخ الميلادي كما أنه أيضا لم تتلقى الإدارات المالية أي بلاغ من الوزارة بصرف هذه الرواتب حتى لحظتنا هذه، وأيضاً يجب أن نعلمك أن هناك الكثير من الإجراءات التي تسبق هذه العملية والتي لابد أن يتم اتخاذها.

وزارة المالية قامت أيضاً بتحديد الموعد الخاص بصرف الرواتب للعاملين داخل المملكة العربية السعودية الخاص بشهر أكتوبر الحالي، حيث أن هذا الصرف سوف يبدأ من يوم الخميس الموافق 2 ربيع الثاني لعام 1444 هـ، والذي يوافق أيضاً يوم 27 شهر أكتوبر وتشرين الأول لعام 2022 م، وسوف يستمر هذا الصرف لمدة خمسة أيام كما أكدت الوزارة أن هذا الصرف الخاص برواتب أكتوبر سوف يكون لكل العاملين في جميع الوزارات والهيئات السعودية مع مراعاة الأيام الخاصة بالاجازات والعطلات الرسمية في هذا الموعد.

المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.