قدم النائب محمد عبد الله زين الدين عضو مجلس النواب أمين سر حزب مستقبل وطن بالبحيرة طلبا لإحاطة الحكومة ممثلة بوزارة الزراعة بنقص الأسماك وزيادة. في أسعارها في الأسواق.

وقال المندوب: بينما تمتلك مصر عددًا كبيرًا من البحيرات ، بالإضافة إلى نهر النيل ، والحدود المائية على البحر الأبيض المتوسط ​​شمالًا والبحر الأحمر شرقاً ، وكذلك إقامة العديد من مشروعات الاستزراع السمكي ، فإننا مازالوا يستوردون الأسماك من الخارج حتى الآن.

وأكد زين الدين في طلب الإحاطة أن الوضع الحالي في سوق الأسماك يشير إلى مشكلة كبيرة في حجم الإنتاج المحلي ، وهو بدوره سبب رئيسي في تحديد أسعار الأسماك.

وأشار إلى أن مجلس النواب وافق مؤخرا على قانون حماية البحيرات وتنمية الثروة السمكية الذي أصدره الرئيس السيسي بهدف تنمية وتطوير الإنتاج السمكي في مصر ، خاصة أنه تضمن العديد من الإجراءات التي من شأنها تسهيل و تنظيم عمليات الصيد ، لكن المواطن لم يشعر بتغير أسعار الاسماك في الاسواق. .

وقال النائب محمد زين الدين: يجب العمل على زيادة الإنتاج لخفض الاستيراد في هذا الوقت الذي تواجه فيه البلاد تحديات اقتصادية كبيرة.

وطالب عضو مجلس النواب الحكومة بوضع خطة واضحة لتحقيق الاكتفاء الذاتي من الثروة السمكية واستغلال موارد الدولة لتوفيرها بالسعر المناسب لجميع المواطنين.

وشدد النائب على ضرورة العمل على تسهيل الإجراءات فيما يتعلق بإقامة مشروعات الاستزراع السمكي على مستوى الجمهورية وفق القانون.

المصدر: نبأ العرب

Share.

Comments are closed.