أوضحت البحوث الفلكية تفاصيل زلزال الأقصر اليوم الثلاثاء 23 يناير 2024 وأهم التوابع المتوقعة له، حيث ضرب زلزال بقوة 4 ونصف ريختر شرق مدينة الأقصر التابعة لجمهورية مصر العربية اليوم، وسط مخاوف من تبعات الزلزال على الرغم من عدم وقوع أية أضرار أو خسائر  في الأرواح أو الممتلكات.

زلزال الأقصر

أعلنت البحوث الفلكية مرصد حلوان في جمهورية مصر العربية، عبر حسابها الرسمي على اكس اليوم الثلاثاء 23 يناير/ كانون الثاني 2024، بالهجري تاريخ 11 رجب 1445، عن حدوث هزة أرضية بقوة تجاوزت الـ 4.5 درجة على مقياس ريختر شرق الأقصر، وبلغ عمقه 46 كيلو متر ، كما أكد المركز شعور عدد كبير من المواطنين به.

توابع زلزال الأقصر اليوم

أعلنت الشبكة القومية لرصد ومتابعة الزلازل في مصر، أن زلزال اليوم الذي تم رصده في الأقصر، لا يشكل تهديدًا أو خطرًا حيث أنه من نوعية الزلازل الأقل من المتوسطة، كما أنه وقع في مناطق بعيد عن السكان، ولكن المواطنين شعروا به، كما اتضح أنه لم يتم رصد أي توابع أو هزات جديدة داخل مصر.

الشبكة القومية للزلازل

تعمل الشبكة القومية للزلازل في مصر عبر ما يتجاوز الـ 70 محطة، وقد تم اختيار أماكن تلك المحطات بدقة وفقًا للتاريخ الزلزالي لمصر ، وأصبح من المستحيل خلال الآونة الأخيرة وقوع أي زلزال دون القيام بتسجيله ورصده رسميًا حتى لو بلغت قوته أقل من الصفر، وفقًا لما يلي:


المصدر: نبأ العرب

Share.

Comments are closed.