انعقدت جلسة مجلس الوزراء اليوم الثلاثاء الموافق 7 يونيو برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله  في قصر السلام، واتخذ مجلس الوزراء السعودي اليوم  عشر قرارات جديدة من أبرزها معاملة الموظف والموظفة برتبة عسكري معاملة الخاضعين إلى الخدمة المدنية فضلاً عن الموافقة على تعديلات خاصة بتوزيع الغاز، واليوم من خلال موقع مصر مكس سنتناول أبرز قرارات مجلس الوزراء.

مجلس الوزراء السعودي اليوم

انعقدت جلسة مجلس الوزراء منذ قليل في قصر السلام اليوم الثلاثاء  برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، اليوم الثلاثاء، وتمت مناقشة عدد من المواضيع وتحدث المجلس عن الاجتماعات والاتصالات التي عقدت خلال الأسبوع الماضي بين المملكة العربية السعودية والدول المجاورة الشقيقة.

كما رحب المجلس في بداية الجلسة بالإعلان الدول الأعضاء  في مركز استهداف تمويل الإرهاب، تصنيف 13 فرداً وثلاثة كيانات منتمية لتنظيمات إرهابية، كما تم الموافقة على  تعديلات نظام توزيع الغاز الجاف وغاز البترول السائل للأغراض السكنية والتجارية، الصادر بالمرسوم الملكي رقم ( م / 126) وتاريخ 1 / 12 / 1438هـ، وذلك على النحو الوارد في القرار.

ومن ضمن أبرز القرارات التي تم اتخاذها الموافقة على معاملة الموظف أو الموظفة برتبة عسكرية معاملة الخدمة المدنية وذلك فيما يتعلق بإجازة الأبوة  والموظفة فيما يتعلق بإجازات الوضع وعدة الوفاة والأمومة، كما يتعاملون معاملة الخاضعين لأنظمة الحدمة المدنية فيما يتعلق بإجازة المرافقة للعلاج أو المرض.

قرارات مجلس الوزراء اليوم

في نهاية الجلسة تم اتخاذ عدد من القرارات منها:

 تفويض صاحب السمو الملكي وزير الطاقة – أو من ينيبه – بالتباحث مع الجانب اليوناني في شأن مشروع اتفاقية تعاون بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة الجمهورية الهيلينية في مجال الطاقة، والتوقيع عليه، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة، لاستكمال الإجراءات النظامية.

تفويض صاحب السمو الملكي وزير الطاقة – أو من ينيبه – بالتباحث مع الجانب اليوناني في شأن مشروع اتفاقية تعاون بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة الجمهورية الهيلينية في مجال الطاقة، والتوقيع عليه، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة، لاستكمال الإجراءات النظامية.

الموافقة على انضمام المملكة العربية السعودية إلى اتفاقية أرتميس مبادئ التعاون في مجال الاستكشاف المدني واستخدام القمر والمريخ والمذنبات والكويكبات للأغراض السلمية.

الموافقة على مذكرة تفاهم في مجال الطريق البري بين وزارة النقل والخدمات اللوجستية في المملكة العربية السعودية ووزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات في سلطنة عُمان.

تفويض معالي وزير النقل والخدمات اللوجستية رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للنقل – أو من ينيبه – بالتباحث مع الجانب الجيبوتي في شأن مشروع اتفاقية تعاون بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية جيبوتي في مجال النقل البحري، والتوقيع عليه، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة، لاستكمال الإجراءات النظامية.

تعديل الفقرة (5) من البند (سابعاً) من آلية العمل التنفيذية لنظام القضاء ونظام ديوان المظالم، الصادرة بالمرسوم الملكي رقم ( م / 78) وتاريخ 19 / 9 / 1428هـ، والمعدلة بالمرسوم الملكي رقم ( م / 6) وتاريخ 2 / 1 / 1440هـ، وذلك بإنهاء أعمال هيئات تسوية الخلافات العمالية، وإنهاء العمل بلائحة المرافعات أمام تلك الهيئات، وبالباب (الرابع عشر) من نظام العمل الصادر بالمرسوم الملكي رقم ( م / 51) وتاريخ 23 / 8 / 1426هـ الخاص بهيئات تسوية الخلافات العمالية، بمضي (ستة) أشهر من تاريخه.

تعيين الدكتور/ بدر بن صقر العتيبي، عضواً في مجلس إدارة هيئة الهلال الأحمر السعودي.

الموافقة على :

ــ تعيين الدكتور/ سلطان بن عبدالرحمن بن فيصل المعمر على وظيفة (وكيل إمارة) بالمرتبة (الخامسة عشرة) بإمارة منطقة الحدود الشمالية.

ــ ترقية اديب بن سالم بن غالب العضياني إلى وظيفة (مستشار أعمال أول) بالمرتبة (الخامسة عشرة) بالمديرية العامة للجوازات.

ــ ترقية عبدالله بن سعد بن سعد السهلي إلى وظيفة (مستشار مالي أول) بالمرتبة (الخامسة عشرة) بمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية.

 

المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.