عدد المسلمين في أوروبا

في القرون الماضية، انتشرت العديد من الدول الأوروبية على نطاق واسع للدين الإسلامي، ودخلت هذه الدول في الدين الإسلامي وانتشرت في العديد من البلدان الأخرى، ويتجاوز عدد المسلمين داخل الدور الأوروبي اليوم حد 53 مليون شخص. . التي تمثل 5.2٪ من مسلمي العالم، ويمكن العثور على تركيا من بين الدول الأوروبية التي بها نسبة عالية من المسلمين.

عدد المسلمين في العالم 2022

وفقًا للعديد من الإحصاءات التي تم إجراؤها حول الديانات المختلفة في العالم، فقد تم التأكيد على أن عدد المسلمين في العالم في العام الحالي 2022 قد يتجاوز 2 مليار نسمة، موزعين على جميع الدول العربية والأجنبية المختلفة في مختلف القارات، و يمثل الدين الإسلامي المرتبة الثانية من حيث انتشار الأديان في العالم، حيث يأتي الدين المسيحي، الذي ينتشر اليوم في العديد من البلدان ويمثل 3 مليارات نسمة، على رأس القائمة.

عدد المسلمين في أمريكا 2022

ما زالت تجري العديد من المسوحات من أجل التعرف على عدد المسلمين في العالم، وفي المسوحات الأخيرة التي أجريت في الولايات المتحدة الأمريكية، تم التأكيد على أن عدد المسلمين هناك يتجاوز 3.4 مليون، وعددهم ومن المتوقع أن يزداد عدد المسلمين في العام المقبل 2022 خاصة في ظل انتشار الدين الإسلامي في كثير من الدول الغربية اليوم.

عدد المسلمين 2022

من أهم الأسئلة التي تتكرر في كل فترة عدد المسلمين أو المسيحيين في العالم، وخلال عام 2022 انتشر الدين الإسلامي بشكل كبير في العديد من الدول الأوروبية والأجانب بشكل عام، واليوم عدد المسلمين يتعدى عدد المسلمين في أي دولة في العالم 2 مليار نسمة، ومن المتوقع أن تشهد السنوات القادمة زيادة في هذا العدد، كما يتوقع البعض أن يرتد بعض المسلمين، ولكن بنسبة ضئيلة عن الدين الإسلامي.

عدد المسلمين في الوطن العربي

الدول العربية هي الدول التي ينتشر فيها الدين الإسلامي مقارنة بالعديد من دول العالم، حيث نزل القرآن الكريم والدين الإسلامي باللغة العربية، ونجد أن 20٪ من المسلمين في العالم هم تتركز في الدول العربية، والتي تمثل أكثر من 1.2 مليار مسلم بين مسلمي العالم، ويمكن أن نرى أن المسيحية تأتي في المرتبة الثانية في هذه الدول العربية.

كم عدد المسلمين في أمريكا 2022

بما أن الولايات المتحدة الأمريكية من أكبر الدول اليوم، فلا يزال هناك العديد من الاستطلاعات التي تجري هناك، بما في ذلك تحديد عدد المسلمين هناك، ويمكننا أن نرى أن المسلمين يمثلون اليوم 0.9٪ من سكان أمريكا، أي ما يمثل 3.45 مليون. المسلمون الموجودون اليوم في الولايات المتحدة الأمريكية، ويمكننا أن نرى أن المسلمين المولودين في أمريكا يمثلون نسبة أكبر بكثير من المسلمين الأفارقة.

عدد المسلمين في السعودية

المملكة العربية السعودية هي المنطقة التي انحدر فيها الدين الإسلامي، وهي تضم اليوم النسبة الأكبر من المسلمين، حيث نجد أن 97٪ من سكان المملكة العربية السعودية هم مسلمون فقط، أي أكثر من 31 مليون. مسلمو العالم المسلمون، ونجد أن المملكة بها نسبة كبيرة من المسلمين، بينما يبلغ عدد المسلمين في العالم 2 مليار مسلم فأكثر، حسب الإحصائيات الأخيرة.

المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.