يتزامن احتفال دولة الكويت باليوم الوطني الكويتي 2023 مع احتفالات المملكة بيوم التأسيس السعودي، وقد احتفت المملكة العربية السعودية اليوم مع بعض الكويتين باليوم الوطني 62 في بوليفارد الرياض وتزين اليوم بالعلم الكويتي مع تشغيل عدد من الأغاني الوطنية الكويتية، وسط جو من التناغم والمحبة بالدولة الشقيقة.

اليوم الوطني الكويتي 2023

تحتفل دول الكويت يوم 25 فبراير من كل عام بالعيد الوطني، احتفالا باستقلالها عن بريطانيا العظمى، والذي جاء يوم 19 يونيو 1961، وقد تم الاحتفال بهذا التاريخ حتي صدور مرسوم قام بدمج عيد الاستقلال عن بريطانيا مع عيد جلوس الأمير عبد الله السالم الصباح على عرش الكويت، ليصبح يوم الاحتفال بالعيد الوطني الكويتي يوم 25 فبراير كل عام.

فاعليات اليوم الوطني 62 بالكويت

انطلقت فاعليات الاحتفال صباح السبت الموافق 25\2\2023 بالكويت وعدد من البلدان العربية، حيث تبادل الكويتيين عبارات التهاني، وانطلقت طائرة تحمل العلم الكويتي تجوب الكويت، وانطلقت عدد من الاحتفالات العسكرية، وتزينت الشوارع والمباني بالعلم والزينة والأضواء.

شاركت القوات المسلحة الكويتية بعرض عسكري بداية من الساعة العاشرة صباحًا وحتى العاشرة مساءً في شارع أبراج الخليج، على ان تستمر الاحتفالات لليوم الثاني من عيد التحرير الكويتي، الموافق الاحد 26\2\2023، كما تشارك الكويت شعبها بالألعاب النارية التي من المقرر إطلاقها يوم 28 فبراير.

احتفالات السعودية بعيد الكويت 62

كما انطلقت فاعليات الاحتفال بالمملكة العربية السعودية حيث تحولت الشاشات في بوليفارد الرياض سيتي إلى إنجازات المملكة العربية السعودية مع دولة الكويت وظهر العلم الكويتي احتفالا باليوم الوطني مع تشغيل عدد من الأغاني الوطنية الكويتية، التي توضع اعتزاز السعودية بعلاقتها مع دولة الكويت الشقيقة، كما شارك فريق الصقور بعرض في سماء الكويت احتفالا بهذا اليوم.

المصدر: وكالات

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.