فوائد الماء المقطر للبشرة والشعر

الماء هو أحد أهم العناصر الأساسية لاستمرار جميع أشكال الحياة على سطح الأرض. وقد ذكر الله عز وجل في كتابة كلمته: (وجعلنا الماء كل شيء حي)، والماء ينقسم إلى صور كثيرة، منها بخار، وصلب، وسائل، وكذلك مقطر، وهي مزاياه كثيرة.

فوائد الماء المقطر للبشرة والشعر

الفوائد الصحية: للمياه المقطرة عدة خصائص علاجية خاصة في أمراض الحساسية، فهي تفتح الجيوب الأنفية الملتهبة والمحتقنة، ويغلي الملح معها، ويضغط الشخص على البطانة الداخلية للأنف، كما أنه يعمل على شفاء اللحمية. بعد الانتهاء من الجراحة.

الفوائد التجميلية: باستخدام بعض الأملاح الخشنة للماء المقطر، يعتبر هذا المزيج من أفضل التركيبات التي تترك بشرة الوجه أكثر نعومة مثل بشرة الأطفال، كما أنه مزيل للمكياج لجميع الأتربة والشوائب والأوساخ الملتصقة بالجلد، ويزيل. تشكلت بقايا المكياج في عمق المسام مما يجعل من الصعب إزالة العديد من مزيلات المكياج.

يساعد استنشاق البخار من الماء المقطر لبضع دقائق على تنظيف المسام والتخلص من البثور والرؤوس السوداء بشكل دائم، كما أنه يترك البشرة نظيفة ومنتعشة، ومن الأفضل استخدامه قبل وضع الماسك لتهيئة البشرة للتخلص من البثور. استقبال وإمكانية أن تخترق العناصر الجلد جيداً.

مع إضافة القليل من السكر الخشن إلى الماء المقطر والاستحمام أثناء تدليكه بحركات دائرية على الجسم، فهو مقشر مثالي ومنظف جيد، حيث يعمل على تخليص البشرة من الطبقة الخارجية من الجلد وهي أكثر عرضة للبكتيريا والفطريات التي تسبب الرائحة الكريهة.

فوائد الماء المقطر في الزراعة

يستخدم بعض الخبراء الزراعيين الماء المقطر لري بعض المحاصيل الزراعية، خاصة في الأماكن التي يوجد بها الكثير من التلوث من المياه المستخدمة في ري المحاصيل.

فوائد شرب الماء المقطر

من وجهة نظر خبراء التغذية، شرب الماء المقطر لا بأس به، لكن لا يجب الاعتماد عليه بشكل كامل، لأنه يفقد عناصر مهمة ومفيدة لبناء الجسم أثناء عملية الغليان والتقطير.

فوائد الماء المقطر في عمليات التنظيف

من المعروف أن الماء المقطر نقي جدا، ويمكن أن يعمل بشكل فعال جدا في مجال التنظيف وكذلك التعقيم، وفي القضاء على البكتيريا بكافة أشكالها وأنواعها، ويمكن تنظيف الأسطح والأرضيات والرخام والسيراميك مع هذا.

فوائد الماء المقطر للشعر

لمعان وقوة الشعر: يمنح الشعر لمعاناً وقوة، ويمكنه غسل ​​الشعر بالماء البارد لإضفاء لمعانه، كما يمنع الغبار والأوساخ من التعلق بفروة الرأس.

امنح الشعر فيتامينات: الماء عنصر أساسي من العناصر الطبيعية، حيث يمنح الشعر جميع الفيتامينات التي يحتاجها لنمو صحي.

التصفيف: الماء المقطر مثل المحلول الطبيعي المستخدم للشعر، يتكون الشعر من مجموعات الهيدروجين التي تتكسر عند غسل الشعر، مما يترك الشعر مصففاً بطريقة جذابة.

ترطيب الشعر: يوفر الماء المقطر الرطوبة التي يحتاجها الشعر، لأن قلة الرطوبة في الشعر يمكن أن تتلفه وتجففه وتجعله هشاً.

مصل الشعر: يمكنك إضافة زيوت شعر مهمة مثل زيت جوز الهند وزيت الخروع إلى الماء المقطر لمنحه لمعانًا وجاذبية في وقت قصير.

فوائد الماء للجسم

بفضله، يتم توصيل الأكسجين إلى الجسم كله.

تزييت المفصل.

ينظم درجة حرارة الجسم.

المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.