يتساءل المستفيدون عن إمكانية زيادة الحد الأدنى للمعاشات الأمنية للدفعة القادمة ، وقد أوضح البرنامج حقيقة هذا الأمر عبر قناته الرسمية ، حيث يساعد البرنامج المشمولين بالدعم في الحصول على مساعدات لمواجهة المتغيرات الاقتصادية التي تعهدت المملكة مؤخرًا بتحقيق رؤية المملكة 2030 للنهوض بمستوى الخدمات التي تقدمها للمواطنين ، بالإضافة إلى طرح البطاقة الرقمية الجديدة ، والتي تم من خلالها صرف المبالغ المتبقية للمستفيدين من الضمان القديم. .

زيادة الحد الأدنى للمعاش التقاعدي

وأوضح برنامج الضمان حقيقة ما يتم تداوله في العديد من الصفحات ، حيث أشار إلى أن وزارة الموارد البشرية قد رفعت الحد الأدنى لمعاش الضمان الاجتماعي للمواطنين الحاملين لبطاقة رقمية ، وأكدت عدم الحد الأدنى ولا الرواتب التي يتقاضاها المستفيدون. من الدعم الشهري تم رفعه ولكن قبل ذلك في الأيام التي كان البرنامج يودع فيها المبالغ المتبقية في حسابات حاملي البطاقة الرقمية القديمة للمستفيدين القدامى من البرنامج القديم ، في أي شهر يسقط الضمان بعد أن أصبح مؤهلاً؟

حقيقة صرف راتبين لمستحقي الضمان الاجتماعي

وأكدت وزارة الموارد البشرية أن الفئات المستفيدة من صرف راتبي مزدوج أو راتبين هي الفئات المستحقة لمبالغ بأثر رجعي والمستفيدين من الضمان القديم الذين تم تحويلهم مرة أخرى لمنصة الدعم والحماية وفور الصرف. من هذه المبالغ سيتم إيقاف الزيادة المخططة للمستفيدين القدامى بالإضافة إلى المستفيدين الذين تم قبول طلبات اعتراضهم وإيداع باقي الرواتب لهم في الدفعة الجديدة ويجب على الجميع الإفصاح عن كافة المصادر الأخرى دخل.

المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.