مؤخرًا أعلن معالي المهندس أحمد الراجحي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن زيادة راتب الضمان المطور بنسبة 20% للعائل و 96% لكل تابع في الأسرة، وبعد تلك الزيادة تساءل مستحقي الدعم عن كم قيمة معاش الضمان الاجتماعي المطور؟، والجدير بالذكر أن تلك الزيادة جاءت لمساندة الأسر الفقيرة والمحتاجة بالمملكة العربية السعودية خصوصًا مع ارتفاع الأسعار، وعبر تقرير اليوم سنوضح لكم كم يستلم الفرد من الضمان؟ ففضلًا تابعوا.

قيمة معاش الضمان الاجتماعي المطور

أعلنت الموارد البشرية عن قيمة المعاش الشهري من الضمان المطور للمستفيد بعد آخر زيادة، والجدير بالذكر أن الدعم ينزل للمستحق في ضوء سلم معاشات الضمان المطور، والذي تم تحديد قيمة المعاش بناء على عدد أفراد الأسرة ودخلها الشهري، مع العلم أنه مُضاف للراتب مبلغ إضافي والذي هو مبلغ دعم الكهرباء والغذاء، ويأتي الراتب بعد الزيادات على النحو التالي:

حاسبة الضمان المطور

وضعت الموارد البشرية سلم معاشات الضمان الاجتماعي المطور، والذي من خلاله يتم تحديد قيمة الدعم الذي يتلقاه كل مستفيد من الدعم، ولكن بالطبع يختلف قيمة المعاش الشهري على حسب دخل الأسرة الشهري وعدد التابعين وأعمارهم، وكي يتم حساب المعاش بطريقة أدق يمكن الوصول إلى حاسبة الدعم على منصة الدعم والحماية والتعرف على قيمة الدعم التقريبية.

متى ينزل الضمان المطور فبراير 2023؟

وفقًا لسياسات البرنامج التي وضعتها وزارة الموارد البشرية فإن دعم الضمان الاجتماعي المطور ينزل في اليوم الأول من بداية كل شهر ميلادي،وقد يتم تأخير الموعد أو تبكيره يوم ليومين في حالة موافقة يوم الإيداع ليوم عُطلة، وهذا الشهر ينزل بموعد بأول الشهر الميلادي، وذلك بالموعد التالي:

رابط الاستعلام عن أهليه الضمان الاجتماعي المطور

ذكرنا لكم كم قيمة معاش الضمان الاجتماعي المطور شهر فبراير؟ بل وكم يستلم الفرد من الضمان؟ وكما حددت الموارد البشرية فإن المعاش الشهري ينزل وفق سياسات معينة، حيث تظهر نتائج الأهلية في البداية وبعدها ينزل الدعم لكل المؤهلي، ويمكن الاستعلام عن الأهلية بالطريقة التالية:

  • على المستفيد أن يتوجه في البداية إلى منصة الدعم والحماية للضمان على شبكة الإنترنت.
  • بعد تسجيل الدخول على المنصة، توجه لقائمة دراسة الأهلية والاستحقاق.
  • بعدها ستجد طلبك وتتأكد هل أنت مؤهل للحصول على الدعم أم غير مؤهل.

المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.