يتساءل العديد من المواطنين في الإمارات عن طريقة دفع المخالفات المروية الخاصة بهم، وهل يمكن أن يتم من خلال الموقع الإلكتروني أو المصرف الإلكتروني، فأشارت المرور بان قيمة مخالف مواقف أبو ظبي تتراوح بين 100 و1000 درهم إمارتي، ويمكن للمواطن أن يقوم بدفعها من خلال الموقع الإلكتروني أو من بطاقة الائتمان الذكية.

قيمة مخالفات مواقف أبو ظبي

يتساءل العديد من أصحاب المخالفات في الإمارات عن القيمة المستحقة للدفع وهي جميع المخالفات لها نفس القيمة، فأشارت هيئة المرور بان المواقف التي تتخذ اللون الأزرق والسود يتم دفع رسوم معينة لها والذي تصل إلى 2 درهم إماراتي في الساعدة الواحدة، وفي 24 ساعة تصل إلى 15 درهم إماراتي، وفى المدة القصوى يتم الحذر بالوقف لمدة 24 ساعة.

وحيث إنه يوجد بعد المواقف الأخرى التي تتميز باللون الأصفر والأسود وذلك يشير إلى عدم إمكانية الاصفاف بالسيارة في هذا المكان نهائيًا، وفي حالة الوقف بها يتم تحويل ذلك إلى مخالفة مرورية فوريه، وأشارت المرور الإماراتية بأنها قامت بتسليم المواقف إلى نوع رئيسي ونوع فرعي ويتم المسامحة فيه والإعفاء من الغرامة في حالة التعرف على نوع المخالفة المرورية بشكل مسبق.

قيمة مخالفات مواقف أبو ظبي
قيمة مخالفات مواقف أبو ظبي

كيف يتم دفع المخالفات في أبو ظبي؟

ما هي الطريقة الصحيحة التي يمكن بها أن يتم دفع المخالفات المرورية في أبو ظبي؟ وجاء هذا السؤال من مواطن إماراتي، وكانت الإجابة من هيئة المرور بان في حالة وجود مخالفة فتتراوح المبالع من 100 درهم إمارتي إلى 1000 درهم، وذلك يتوقف حسب نوع المخالة التي قام بها المواطن الإماراتي، وفى حالة وقوف المركبة في مواقف أصحاب الهمم أو الأشخاص التابعين للدفاع المدني ، يتم قطر المراكبة بشكل فوري، ودفع غرامة أكبر من المعلن عنها.

وأشارت المرور الإماراتية بان في حالة وجود غرض آخر لاستخدام المركبات مثل التسويق بها أو أغراض تجارية فذلك يؤدي إلى مبالغ أكبر في قيمة المخالفات المرورية والتي تصل إلى الحجز على المركبة إلى وقت من الزمن، وفى حالة الرغبة بدفع المخالفات المرورية عبر المصرف الذاكية أو مراكز استعلام المخالفات المرورية في أبو ظبي.

المصدر: وكالات

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.