وضعت شركة مطارات جدة لمساتها الأخيرة لإستعداداتها لإستقبال كافة الجماهير الراغبين في حضور مباريات كأس العالم المقرر إنطلاقه بيوم الأحد المقبل الموافق 20 نوفمبر 2022، بدولة قطر العربية، حيث قامت بوضع الخطة التشغيلية لخدمة الجماهير المتوجهه الي قطر لحضور المباريات، وقد قامت الشركة  بتوفير كافة خيارات السفر عن طريق الرحلات المجدولة المعتادة والترددية اليومية وقامت بزيادة الحركة التشغيلية للرحلات من مطار الملك عبدالعزيز الدولي إلى الدوحة بدولة قطر.

الخطة التشغيلية لخدمة جماهير كأس العالم

اعتمدت شركة مطارات جدة الخطة التشغيلية لكأس العالم، حيث ان الرحلات بدأت بالفعل من يوم الأحد الموافق 20 نوفمبر، وسوف تستمر الرحلات الي 23 ديسمبر 2022، وقد قامت الشركة  بتخصيص الصالة رقم (1) للرحلات المجدولة المعتادة لمشجعي كأس العالم، بينما قد قامت بتخصيص مجمع صالات الحج والعمرة للرحلات الترددية اليومية، وتم توفير التسهيلات كافة لنقل الجماهير عبر حافلات مخصصة، ووفرت أيضًا فريق متخصص للإجابة عن إستفسارات الجماهير كافة.

استقبال المشجعين المغادرين

وقد أكدت شركة مطارات جدة علي استقبال المشجعين المغادرين على الرحلات الترددية اليومية إلى مجمع صالات الحج، حيث ناشدت المشجعين علي  وجود بطاقة “هيّا “ الرقمية أو المطبوعة، وجواز السفر وبطاقة صعود الطائرة، والتأكد من مطابقة نوع الرحلة بالوجهة المحددة في الحجز.

علي أن يتم بعدها استقبالهم في نقطة التجمع بجوار مواقف السيارات أمام بوابة (17) بمجمع صالات الحج والتي تتسع الي 3000 سيارة، ثم بعد ذلك يتم نقلهم عبر الحافلات المجهزة إلى الصالات المكيفة في صالات السفر بالمجمع من خلال 18 حافلة ترددية على مدار الساعة تم تجهيزها بكل المتطلبات التي تحقق راحة وسلامة المسافرين.

الرحلات الترددية والمجدولة

اشارات شركة مطارات جدة أن الرحلات المجدولة المعتادة سيتم تشغيلها وتصل جميعها إلى مطار حمد الدولي الجديد بالدوحة قادمة من جدة كسائر الرحلات المعتادة، حيث يلزم  جواز السفر والأمتعة وبطاقة “هيّا” الرقمية أو المطبوعة فقط، ثم الذهاب نحو الصالة 1 المغادرة الدولية.

وقالت أن الرحلات الترددية اليومية لنقل المشجعين سيتم تشغيلها  من مجمع صالات الحج والعمرة وصولاً إلى الدوحة عبر الخطوط الجوية السعودية، حيث تقتصر الرحلات الترددية اليومية على حقيبة يدوية ولن يسمح بشحن الأمتعة وفقًا لمتطلبات الجانب القطري، حيث سيتم استقبال المشجعين قبل موعد الرحلة بثلاث ساعات لضمان تجربة سفر سهلة ومريحة.

مزايا الخطة التشغيلية

تسعي شركة مطارات جدة من خلال الخطة التشغيلية لتوفير كافة سُبل الراحة والدعم  لجمهور المنتخب السعودي وكل عشاق كرة القدم، حيث ستساعد الرحلات الترددية اليومية على التخطيط الأمثل لسفرهم بإمكانية الوصول للدوحة والعودة في اليوم نفسه، دون الحاجة إلى الإقامة في الفنادق والاكتفاء بالأمتعة الشخصية فقط داخل الطائرة مما يسرّع إجراءات السفر.

فعاليات مطارات جدة

نظمت شركة مطارات جدة العديد من الأنشطة والفعاليات لإثارة الحماس بين المسافرين وعشاق كرة القدم، فيما يلي :

  • قامت الشركة بتزيين مداخل الصالة 1 بألوان شعار المنتخب السعودي.
  • كما وفرت منصة التصوير الذاتي وعدسات السناب شات بصور اللاعبين
  • إضافة إلى لعبة التوقعات لنتائج المباريات التي ستقدم خلالها جوائز قيمة تتمثل في أجهزة آيفون مقدمة للفائزين.
  • كما سيوفر مجمع صالات الحج والعمرة العديد من الفعاليات، حيث خصصت منطقة للفعاليات ومنطقة للتصوير.
  • كما ستستعرض أنشطة كرة القدم تحتوي على مجسمات للاعبين وكذلك مجسم كرة قدم، إضافة إلى ٤ أنواع من ألعاب التوقعات الخاصة بالمباريات.
  • كما وفرت منطقة مخصصة للجمهور تضم 8 مطاعم وكافيهات.
  • إلى جانب الخدمات الأساسية والمرافق العامة لتقديم أفضل الخدمات للمسافرين.

المصدر: نبأ العرب

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.