تفتتح اليوم الاثنين 28 نوفمبر الجاري، مباريات اليوم الأخير عن الجولة الثانية من دور المجموعات في بطولة كأس العالم fifa قطر 2022، وضمن مواجهات المجموعة السابعة G، يحتضن اليوم ملعب ستاد الجنوب Al Janoub Stadium في مدينة الوكرة القطرية، لقاء الجريحين، حيث مباراة الكاميرون وصربيا، وهما المنتخبان اللذين تلقيا الهزيمة في الجولة الأولى من سويسرا والبرازيل على الترتيب، مما جعل حظوظهم تبدو صعبة في التأهل عن المجموعة إلى دور الـ16، وهو يضع على عاتق الفريقين أهمية الفوز والنقاط الثلاث من أجل الحفاظ على حظوظهم في العبور للدور الثاني.

قبل كل شيء، سنتناول في التغطية التالية جميع التفاصيل والأخبار والكواليس حول موعد مباراة الكاميرون وصربيا والقنوات الناقلة، إضافة إلى مشوار ونتائج المنتخبين في النسخة رقم 22 من بطولة كأس العالم قطر، وأيضًا تاريخ مواجهات الكاميرون وصربيا.

مباراة الكاميرون وصربيا

مع المباراة التاسعة والعشرون ضمن منافسات FIFA World Cup Qatar 2022، والتي تجمع منتخبا صربيا والكاميرون.

حيثما يسعى منتخب الكاميرون الأول لكرة القدم، إلى محو آثار الهزيمة مع العرض الفني الهزيل الذي قدمه في الجولة الأولى من أمام سويسرا، والذي نجم عن سقوطه بهدف من توقيع بريل إيمبولو Breel Embolo ذو الأصول الكاميرونية، مهاجم موناكو في الدوري الفرنسي حاليًا وبوروسيا مونشنغلادباخ الألماني وبازل السويسري السابق.

من تدريبات الأسود الأخيرة استعدادًا لمواجهة صربيا

مما دفع الأسود غير المروضة إلى احتلال المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة، بلا رصيد من النقاط وبصافي (-1) هدف.

من جهة أخرى، يطمح منتخب صربيا الأول لكرة القدم، إلى تقديم عرض قوي آخر، على غرار الأداء الرائع والصمود لمدة تجاوزت الساعة في اللقاء الأول من أمام السامبا، في الجولة الأولى، قبل أن يسقط بثنائية نظيفة سجلها ريشارليسون Richarlison مهاجم توتنهام هوتسبر حاليًا وإيفرتون وواتفورد سابقًا في الدوري الإنجليزي.

نتيجة ذلك، تذيل النسور ترتيب المجموعة، بلا رصيد من النقاط أيضًا، ولكن بفارق (-2) هدف.

عمومًا التوقعات الأولية ترجح كفة المنتخب الصربي، بنسبة فوز تبلغ 55%، مقابل 19% للمنتخب الكاميروني، و26% للتعادل.

على كل الأحوال، إليكم جدول ترتيب المجموعة G قبل انطلاق مواجهات الجولة الثانية من دور المجموعات في مونديال قطر 2022:

جدول ترتيب المجموعة السابعة G في نهائيات كأس العالم فيفا قطر 2022 بعد انتهاء مباريات الجولة الأولى

ننوه إلى أن الجولة قبل الأخيرة من الدور الأول في كأس العالم فيفا قطر 2022، ستشهد مواجهة نارية أخرى عن المجموعة السابعة، تمثل صراعًا مباشرًا على الصدارة، حيث مباراة البرازيل وسويسرا، والتي تشكل “عقدة” تاريخية للسامبا، مع فشله في الفوز على منتخب الساعات في مواجهتين بالنهائيات، انتهت الأول في نسخة 1950 بالتعادل الإيجابي (2-2)، أما الثانية فكانت في مونديال روسيا 2018، وتعادلا خلالها أيضًا بنتيجة (1-1).

تاريخ مواجهات الكاميرون وصربيا

مباراة الكاميرون وصربيا
من مواجهة الكاميرون وصربيا (4-3) الودية في 2010

في جانب المواجهات التاريخية المباشرة بين Cameroon vs Serbia، فوفق ما وثقناه في “مصر مكس”، جمعت الجانبين مواجهة وحيدة.

إذ التقت الكاميرون ضد صربيا في مباراة ودية، في يونيو 2010، وفيها اكتسح الصرب منافسهم بنتيجة (4-3).

فيما سيكون لقاء صربيا ضد الكاميرون اليوم، ضمن اليوم الختامي عن الجولة الثانية في مونديال قطر 2022، هو اللقاء التاريخي الثاني بين المنتخبين.

موعد مباراة الكاميرون وصربيا والقنوات الناقلة

موعد مباراةالكاميرون وصربيا والقنوات الناقلة

أخيرًا، من المقرر إقامة المباراة 29 في نهائيات كأس العالم fifa قطر 2022، مساء اليوم الاثنين، عند الساعة الثانية (2:00 م) بتوقيت الكويت والإمارات وعُمان، الواحدة (1:00 م) بتوقيت قطر والبحرين والسعودية، الثانية عشر (12:00 م) بتوقيت مصر ورومانيا وفلسطين ولبنان وقبرص والسودان وليبيا، الحادية عشر صباحًا (11:00 ص) بتوقيت صربيا والكاميرون وألمانيا وفرنسا وإسبانيا وهولندا وإيطاليا وألمانيا، العاشرة (10:00 م) بتوقيت غرينتش وتوقيت إنجلترا.

من ناحية أخرى، وعن حكم مباراة الكاميرون وصربيا، فسيكون الحكم الدولي الإماراتي محمد عبدالله حسن وفق ما كشف عنه الاتحاد الدولي لكرة القدم ( FiFa ).

سوف تقوم قنوات بي إن سبورت القطرية بـ بث مباشر لأحداث اللقاء، وذلك عبر قنوات beIN Sports HD 1 Max و beIN 4K HDR و beIN Sports FR HD 1، علاوة على تطبيقي beIN Sports Connect و TOD App – beIN SPORTS.

أيضًا ستوفر قنوات الكأس القطرية تغطية مميزة للحدث من خلال فضائيتي Alkass EXTRA One HD و Alkass EXTRA TWO HD.

ويمكن استقبال ترددات قنوات بي إن سبورت والكأس القطريتان الناقلتان لمباريات المونديال عبر إدخال القيم التالية:

جميع ترددات قنوات بي إن سبورت

أما عن معلق مباراة الكاميرون وصربيا، فسيكون المعلق الرياضي العماني سمير اليعقوبي على قناة الكأس إكسترا 2، والسعودي سمير المعيرفي على الكأس إكسترا 1، بينما سيتولى الليبي محمد بركات التعليق عبر البين سبورتس.

المصدر: نبأ العرب

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.