كثفت أجهزة وزارة الداخلية جهودها لحماية المستهلك ، وتشديد الرقابة على الأسواق ، ومواجهة جرائم التوريد المختلفة ، ومحاولات منع تداول السلع في الأسواق ، وخاصة السلع الغذائية ، من خلال إخفائها ، وعدم عرضها للبيع. والمضاربة في الأسعار بقصد رفعها.

أطلقت الإدارة العامة للتموين وشرطة التجارة ، بالتنسيق مع إدارات وأقسام شرطة التموين وفروعها الجغرافية في مديريات الأمن وقطاع الأمن العام ، حملتها التموينية لضبط جرائم التقنين.

نتج عن جهود الحملة خلال 24 ساعة من ضبط (614) قضية في مجال مخالفات المخبوزات والتي تكونت من (15 حالة طحين مدعوم “تصريف ، جمع” – 182 حالة إنتاج خبز ناقص الوزن – 188 حالة إنتاج خبز غير صحيح. المطابقة للمواصفات – ٩٩ حالة تسجيل غير منتظم في سجل حركة الدقيق – ٥٢ حالة إيقاف إنتاج – ٧٨ حالة متفرقة أخرى) ، بمضبوطات مقدارها (٨ أطنان طحين قطري مدعوم – ٣٠٤ بطاقة – ٢٠٠ رغيف).

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والحملات مستمرة تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بشأن اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة للحفاظ على صحة المواطنين ومراقبة الأسواق والحفاظ على استقرار الأسعار وتوافر السلع ومكافحة الغذاء. الاحتيال ، والتحقق من توافر المكونات لصلاحية البضائع.

المصدر: نبأ العرب

Share.

Comments are closed.