أعلنت وزارة الداخلية عن ماهي اختبارات كلية الشرطة والحربية بمصر للدفعة الجديدة التي سيتم قبولها من طلبة الثانوية العامة بمجموع لا يقل عن 65 %، وكذلك خريجي الثانوية الأزهرية وما يعادلها والمؤهلات العليا لمن تنطبق عليهم كافة الشروط التي وضعت لتصفية رجال بواسل يعملون على خدمة الوطن المصري في قوة وصلابة، حيث تعد تلك الكلية من أكبر الأعلام الأمنية التي قادت ملاحم وطنية دون تردد، وقد تم وضع عدد من الاختبارات الخاصة بالبنية الجسدية والنفسية وكذلك العقلية، فيخضع كافة الطلاب إلى الكشف الطبي أمام لجان طبية متخصصة دون انحياز، وهناك بعض من تلك الاختبارات يستطيع إعادته مرة واحدة ومنه من لم تتواجد فيه فرصة أخرى.

ماهي اختبارات كلية الشرطة والحربية

قررت وزارة الداخلية المصرية قبول عدد من خريجي الثانوية العامة والثانوية الأزهرية، وهذا ممن توافرات فيهم كافة الضوابط والشروط الخاصة بالالتحاق بهذا الصرح الأمني الذي يعتمد عليه الوطن، ويعتبر ركيزة الأمان في شتى محافظات الجمهورية دون منافس، ويقوم الطالب بالمرور بعدد من الاختبارات الخاصة المقرر استيفائها وتتلخص فيما يلي:

  1. اختبارات القدرات حيث تتعرف اللجنة المختصة والمشرفة على هذا الاختبار على مدى ثقافة الطالب المتقدم ووعيه للقضايا المعاصرة في مختلف الميادين.
  2. ومن ثم الاختبارات البدنية التي تشمل المقاس والقوام والطول والعرض والتي لابد من توافرها.
  3. الاختبار النفسي ويقوم بالإشراف علي نخبه متميزة من الأطباء النفسيين من خلال مرور الطلاب بعدد من القياسات النفسية وهذا الاختبار فرصة واحدة فقط.
  4. كما يمر الطلاب بالاختبار الرياضي  حيث يمكن للطالب أن يعيد تلك الاختبارات والتمارين الرياضية.
  5. كما يمر باختبار السمات حيث يتم الخضوع لقياس القدرات العقلية والسمات الشخصية والميول المهنية ولا توجد فرصة أخرى.
  6. الكشف الطبي يضم مجموعة من الأطباء في كافة التخصصات لفحص الطالب.
  7. ثم يأتي اختبار الكشف الطبي المتقدم على كافة أعضاء الجسم والتأكد من خلوها من كافة الأمراض.
  8. كشف الهيئة حيث تقوم اللجان المشرفة بتطبيق نظام المفاضلة المعمول بها في أكاديمية الشرطة باختيار أفضل العناصر الشرطية المتاحة.
ماهي اختبارات كلية الشرطة والحربية
ماهي اختبارات كلية الشرطة والحربية

نتيجة اختبارات كلية الشرطة

تعلن نتيجة الاختبارات الخاصة بكلية الشرطة من قبل الرابط الإلكتروني الخاص بكلية الشرطة، وهذا من خلال تسجيل الدخول وتعبئة كافة البيانات الخاصة بالطالب كالرقم القومي والاسم والرقم الخاص بالملف حيث تم الحصول عليه وقت التقديم، والضغط على أيقونة استعلام وستظهر نتيجة القبول بالاختبارات ومواعيد الإعادة الخاصة.
المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.