يبحث كثير من الأشخاص المسلمين عن خطوات التقديم على تأشيرة العمرة اونلاين فكان منذ أيام الناس تؤدي مناسك الحج في الحرم المكي الشريف بالمملكة العربية السعودية وصوم كثير من المسلمين من نساء ورجال وأطفال والتكبير والتحميد الذي كان يملأ المساجد وفرحة عيد الأضحى وصلاة العيد وبعد أن انتهينا من الحج وفرحة العيد يبدأ المسلمين الذين لم يحالفهم التوفيق في الحج ويفكر في العمرة وفي هذا المقال سنتعرف على شروط التقديم على العمرة .

إعلان خطوات التقديم على تأشيرة العمرة اونلاين

أصدرت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية 6 خطوات لمن يريد الموافقة على إصدار تأشيرة العمرة إلكترونيًا للقادمين من خارج المملكة .

وخرج المسؤولين عن الحج والعمرة في المملكة بتصريحات من خلال تدوينه تم نشرها على حساب الوزارة على تويتر وقالت

“يجب على الذين يريدون أداء العمرة القادمين من الدول المسموح لهم القدوم منها إلى المملكة تنفيذ 6 خطوات لإصدار تأشيرة العمرة عبر بوابة العمرة الإلكترونية”.

ما هي ال 6 خطوات التقديم على تأشيرة العمرة اونلاين ؟

  1. الخطوة الأولى لإصدار التأشيرة، عليك دخول البوابة الإلكترونية .
  2. الخطوة الثانية : فحص واختيار إحدى الشركات أو الوكالات السياحية المعتمدة لدى وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية .
  3. الخطوة الثالثة: أن يقوم الشخص باختيار البرنامج الذي يناسبه طوال فترة أداء العمرة .
  4. الخطوة الرابعة: يجب على الفرد الذي يريد أداء مناسك العمرة سداد قيمة البرنامج شاملة جميع الخدمات الأساسية للسكن والنقل.
  5. الخطوة الخامسة: من الضروري على الشخص المعتمر تزويد المكتب السياحي الذي قدم فيه بجواز سفره واستكمال أي مستند يتعلق ببرنامج العمرة وتحديد تاريخ المغادرة والعودة.
  6. الخطوة السادسة: يتحقق الشخص من استيفاء جميع الشروط المطلوبة لإصدار تأشيرة العمرة قبل السفر وهي، امتلاك تذكرة ذهاب وعودة، وأن يكون معك وثيقة تأمين طبي، ويجب أن يكون معك إثبات انك حاصل على لقاح يحميك من الإصابة بفيروس كورونا لكي لا يتم عزلك والمنع من السفر، والحجز المبدئي لتاريخ ووقت أداء العمرة وزيارة المسجد النبوي.

المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.