تعد كلية الشرطة من الكليات التي تتبع وزارة الداخلية المصرية، وأصبح التعرف على اختبارات كلية الشرطة من الأمور الهامة التي يود الطلاب بالتعرف عليها قبل التقديم، وكانت هذه الكلية يطلق عليها في البداية اسم البوليس وبعد ذلك تم إعادة تسميتها وأطلق عليها اسم أكاديمية الشرطة وكان ذلك في عام 1975م،  وتكمن مهمة هذه الأكاديمية في نشر الأمن والأمان في كل أرجاء البلاد، وفيما يلي سنتعرف على اختبارات كلية الشرطة.

اختبارات كلية الشرطة

هناك بعض الاختبارات التي تقوم بها كلية الشرطة للطلاب الراغبين بالالتحاق بها سواء الحاصلين على الثانوية العامة أو ما يعادلها، وهذه الكلية من الكليات التابعة لوزارة الداخلية المصرية، وتتمثل الاختبارات فيما يلي:

  • يتم اختبار المتقدم من حيث الطول والوزن.
  • إجراء عدة اختبارات نفسية للمتقدم.
  • اختبار رياضي من خلال إجراء بعض التمرينات الرياضية ولا يحق للمتقدم إعادة التمرين سوى مرة واحدة فقط عقب رسوبه.
  • اختبار السمات ليتم قياس كل من السمات الشخصية والقدرات العقلية للمتقدم بالإضافة لميوله المهنية، كما أن المتقدم لا يحق له أن يعيد هذا الاختبار مرة اخرى.
  • الكشف الطبي للمتقدمين حيث يتم الكشف عليهم بالموجات الصوتية وبرسم المخ الكهربائي، ومقياس السمع التقليدي، بالإضافة لإجراء فحص سكر بالدم، وفحوصات الكبد والكليتين وأيضًا المواد المخدرة والعقاقير.
  • بعد أن يقوم المتقدم بأداء هذه الاختبارات والنجاح فيها يتم تمثيل الناجحين أمام لجنة من أجل الاختيار والتي يتم فيها تطبيق المعاير التي نص عليها القانون واللائحة التنفيذية من أجل الاختيار من بينهم.

اختبارات كلية الشرطة

 

 

موعد التقديم بكلية الشرطة؟

يتم فتح باب الالتحاق والتقديم بكلية الشرطة لعام 2022 للطلاب الحاصلين على الشهادة الثنوية العامة أو الشهادة الثانوية الأزهرية أو ما يعادلها، وسيكون التقديم بداية من يوم 1 من شهر أغسطس المقبل ويستمر التقديم حتى يوم 18 من شهر أغسطس هذا بالنسبة للمؤهلات الجامعية.

بينما الحاصلين على شهادة الثانوية أو ما يعادلها فيتم التقديم بداية من يوم 4 من شهر أغسطس ويستمر باب التقديم متاح حتى يوم 31 من شهر أغسطس، هذا كل ما يخص شروط التقديم بكلية الشرطة للحاصلين على الثانوية الأزهرية أو العامة وما يعادلها لعام 2022.
المصدر: نبأ العرب

Share.

Comments are closed.