عرفت وزارة الداخلية مواقع خدمة الأحوال المدنية المتنقلة حول المملكة خلال هذا الأسبوع والتي تنتقل بين عدة مناطق لتقديم الخدمات التي يوفرها قطاع الأحوال بطريقة إلكترونية كاملة، وتذهب إلى أماكن ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن وغيرهم لتسهيل الحصول على الخدمات بطريقة ميسرة، ويمكن الاتصال على خدمات الأحوال المدنية المتنقلة لأي مكان للوصول إلى المستخدمين، من خلال التفاصيل نتعرف على مواقع خدمة الأحوال المدنية المتنقلة.

من خلال مبادرة نأتي إليك تقوم وحدات خدمات الأحوال المدنية المتنقلة بالذهاب إلى ذوي الحاجات المختلفة وكبار السن في أماكنهم، مثل تجديد الهوية الوطنية وبعض الخدمات الأخرى وتشمل الخدمة عدد من المحافظات والمراكز والقرى البعيدة عن مكاتب الأحوال المدنية والتي تقدم خدماتها للرجال والنساء.

الوحدات المتنقله في مدينة مكة المكرمة

بدأت الوحدات المتنقلة للأحوال المدنية خدمتها في مدينة مكة المكرمة لتقديم خدمتها للرجال يوم الإثنين في عدد من المراكز منها مركز أبو راكة وتقدم خدمتها للنساء يوم الأربعاء في مقر الخطوط الجوية العربية السعودية في مدينة جدة، ثم يوم الخميس للرجال لمدة يوم واحد لكل موقع.
من المواقع التي تقدم خدمات الوحدات المتنقلة فيها في ليالي رمضان في محافظة القطيف في المنطقة الشرقية وتظل لمدة يومين، كما تقدم خدمتها للنساء في مدينة نجران وتوفر الوحدات المتنقلة خدمات منها إصدار الهوية الوطنية أو تجديدها أو تقديم بدل فاقد.

خدمات الوحدات المتنقلة في منطقة الجوف

تعمل خدمات الوحدات المتنقلة للوصول إلى الأكثر احتياجا في الأماكن البعيدة عن أماكن عن مكاتب الأحوال المدنية ومن هذه المناطق التي تستقبل الخدمة منطقه الجوف لتقديم التسهيلات اللازمة لسكان المنطقة في الحصول على الخدمات مع اختصار لوقت والمجهود في الانتقال إلى مكاتب الأحوال.

يمكن الحصول على خدمات الأحوال المدنية عبر منصة أبشر الإلكترونية

توفر منصة أبشر الإلكترونية العديد من الخدمات لقطاع الأحوال المدنية بطريقة إلكترونية كاملة ودون الحاجة لمراجعة المكاتب ومن هذه الخدمات:

  • تصدر الأحوال بطاقة الهوية الوطنية وكذلك تجديدها.
  • كما يتم إصداربدل فاقد أو تالف من المنصة مباشرة.
  • بالإضافة إلى استخراج العديد من الوثائق التي تهم القطاعات المختلفة من مواطن أو مقيم.

المصدر: نبأ العرب

Share.

Comments are closed.