أجابت وزارة الموارد البشرية مؤخرًا على العديد من أسئلة المستفدين عبر موقع التواصل تويتر، والذي كان يتساءل فيه عن متى تنزل أهلية الضمان، وأشارت الوزارة بان لهذا الوقت لم يتم تحديد التاريخ المحدد لذلك، ولكن ما زالت الوزارة تقوم بدراسة جميع أهليات الضمان المطور ولم تنتهي منه إلى ذلك الوقت، وأوضحت في حالة الانتهاء من الدراسة سوف يتم الإعلان عن نزول نتائج أهلية الضمان بشكل فوري.

متى تنزل أهلية الضمان

يتساءل العديد من المستفدين عبر مواقع التواصل الاجتماعي متى تنزل أهلية الضمان، وأوضحت وزارة الموارد البشرية بان إلى هذا الوقت الحالي لم يتم تحديد موعد محدد نهائي، وأوضحت بان في حالة الانتهاء من دراسة الأهلية سوف يتم فورا الإعلان النهائي عن نزول أهلية الضمان من خلال الموقع الإلكتروني التابع لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وان لا توجد صحة للشائعات التي يتم تداولها، عن صدور نتائج الأهلية بالضمان المطور.

متى ينزل الضمان بعد التحقق من الآيبان

أشارت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بان بعد التحقق من الايبان يتم نزول الضمان المطور للمستجدين في الشهر التالي بشكل فوري، وان في حالة طلب التحقيق من الايبان قبل إتمام نصف الشهر الميلادي سوف يتم نزول الضمان للمستفيد في الشهر المقبل، بدون الانتظار إلى شهر كامل مرة أخرى.

التسجيل في الضمان المطور

قد أعلنت وزارة الموارد عن طريقة التسجيل في الضمان المطور من خلال الموقع الإلكتروني وذلك عبر هذه الخطوات الآتية:

  • الدخول إلى الموقع الإلكتروني التابع إلى الضمان المطور.
  • النقر على تسجيل.
  • يرجى إدخال جميع البيانات المطلوبة بشكل صحيح.
  • النقر على التقديم في الضمان المطور من قائمة الخدمات.
  • سوف يتطلب إدخال البيانات الشخصية مرة أخرى وهي مثل( الاسم والوظيفة والعنوان السكني التابع للمتقدم، وتاريخ الميلاد، ورقم الهاتف ويجب أن يكون ساري الصلاحية).
  • النقر على التأكد من صحة البيانات وتفعيل الحساب من خلال إرسال رسالة عبر الجوال أو البريد الإلكتروني.
  • سوف يتم مراجعة البيانات والتحقق منها، وبعد ذلك سوف يتم التواصل عبر الموقع الإلكتروني للتأكد من استحقاق المتقدم إلى الضمان المطور.

المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.