أوضحت وزارة الإسكان متى يتم سحب شقق الإسكان الاجتماعي من الحاصلين عليها حيث تقوم الدولة بتقديم شقق لمحدودي الدخل يتم التقديم عليها من خلال موقع الوزارة الإلكتروني والقيام بعدد من الإجراءات التي يحصل معها الشباب على الشقق التي تختلف مساحتها وأماكنها حسب الخريطة التي تعلن عنها الدولة، كما توضح الوزارة كيفية التقديم على شقق الإسكان الاجتماعي التي تضع لها مجموعة من الشروط التي ينبغي توافرها أثناء التقديم، كما تعلن الوزارة عن الشقق الخاصة بمتوسطي الدخل ومرتفعي الدخل والتي نتعرف في التالي على كيفية التقديم عليها مع معرفة متى يتم سحب الشقق من المستلمين.

متى يتم سحب شقق الاسكان الاجتماعي

من الادوات الهامة التي تعمل الدولة على توفيرها للاسر المصرية وخاصة من محدودي الدخل هي شقق الاسكان الاجتماعي التي تتوفر في مختلف المحافظات، ويتم تقديم هذه الشقق وفق عدد من الشروط التي عند الإخلال بها أو بعضها يتم سحب الشقق ومنها:

  • في حال عدم الالتزام بالمدة المحددة للذهاب والتعاقد على الوحدة يتم سحب الشقة.
  • كذلك في حال عدم الالتزام بمواعيد السداد أو التاخر لاكثر من ثلاث شهور عن الدفع.
  • لا يجوز التنازل او تأجير الشقة للغير وإلا يتم سحبها إلا عن طريق موافقة هيئة المجتمعات العورانية.
  • كما يتم سحب الشقة ففي حال تم تزوير الأوراق التي تم تقديمها وتم التحقق من ذلك.
  • في حال استخدام الشقة في غير الأغراض السكنية يتم سحبها.
  • كما يمكن سحب الشقة بناء على المالك نفسه في بعض الحالات.

طريقة التقديم على الاسكان الاجتماعي

يتم التقديم على الاسكان الاجتماعي من خلال موقع صندوق الاسكان الاجتماعي الإلكتروني. بعد الحصول على كراسة الشروط من خلال مكاتب البريد. كما يتم تسجيل حساب على الموقع وتلقي كود تعبئة الاستمارة الخاصة بالتقديم على الاسكان الاجتماعي. يتم إدخال بيانات مقدم الطلبة والأسرة وبيانات الدخل والعنوان وغيرها. ثم يتم رفع الأوراق المطلوبة والمستندات الداعمة لطلبه. سداد المبلغ المطلوب، ورفع الطلبة وتلقي رسالة تم استلام الطلب بنجاح. ثم يتم متاعبة الطلب من خلال مركز خدمة المواطنين.

المصدر: نبأ العرب

Share.

Comments are closed.