معلومات عن حالات العبور والخروج من المطار. يسافر العديد من الأشخاص حول العالم إلى دول أخرى غير بلدانهم لأن هناك شيئًا أجمل فيهم. اصنع حياتك الخاصة، في السفر، هناك حياة أخرى لها ميزات وأفكار جديدة تجعل المسافر يشعر وكأنه ولد من جديد، ولكن في هذا المجال سنتحدث عن القضايا القانونية التي يواجهها المسافر في المطارات التي بها الصفقات، مثل العبور.

عبور

العبور هو الخروج من بلدك إلى بلد آخر ولكن ليس بشكل مباشر ولكن بشكل غير مباشر أي أن المسافر يغادر بلده إلى مطار القاهرة على سبيل المثال إلى مطار الترانزيت ثم إلى الوجهة التي يرغب المسافر في الذهاب إليها، مثل تركيا. أو الدول الأوروبية، ويتم ذلك لمن يحمل تأشيرة سفر فقط بدون جواز سفر أجنبي أو جنسية أجنبية يحملها ذلك المسافر، وهذه الحالة تحدث فقط للعرب في معظم الحالات ؛ لأنهم يخضعون للسيادة العالمية للدول الأجنبية.

مزايا وعيوب العبور

ميزات العبور:

بعض المزايا التي يتمتع بها مسافر الترانزيت والتي تتلخص في:

  • استخدام وسائل النقل العام سيف ذو حدين من حيث توفير المال والاستمتاع بزيارة المطارات في مختلف البلدان.
  • إمكانية التنقل بين مطارات العالم المختلفة والتعرف عليها.
  • سعر تذكرة الترانزيت أرخص بكثير من سعر تذكرة الطيران المباشرة.

مساوئ العبور:

فيما يتعلق بالعبور، هناك مزايا وعيوب قد يواجهها المسافر أثناء العبور، ومن هذه العيوب ما يلي:

  • يستغرق المسافر العابر الكثير من الوقت والأيام للسفر.
  • وقد يواجه عقبات من قبل الأفراد وأفراد الأمن في المطارات، مما يشركه في كثير من التحقيقات.
  • الإرهاق والإرهاق من الرحلة.

حالة الخروج من المطار

قد يواجه المسافر موقفًا أو موقفًا قد يمنعه من السفر إلى الدولة التي يتجه إليها، ويجوز أن يخضع لتحقيق أو إعادته إلى البلد الذي غادر منه. من الحالات التي قد يواجهها المسافر ما يلي:

  • من الممكن النزول في بلد العبور والتنقل في حال كانت الدولة التي ستذهب إليها لا تتطلب تأشيرة، مثل الأردن وماليزيا وإندونيسيا وغيرها.
  • بينما في حالة السفر إلى دول أخرى مثل أمريكا على متن الخطوط الجوية البريطانية ويستغرق العبور أكثر من 8 ساعات، يُسمح لك بالنزول في لندن لمدة 24 ساعة ولكن عليك القيام برحلة طويلة إلى بلدان أخرى.
  • إذا كانت لديك تأشيرة صالحة للولايات المتحدة أو المملكة المتحدة، فيُسمح لك بدخول تركيا بتأشيرة عبر الإنترنت.
  • في حالة رحلة الترانزيت إلى البحرين، يُسمح لك بالحصول على تأشيرة عبور بمبلغ 25 ريالًا.

المسافر العابر هو الشخص الذي يغادر من دولة إلى أخرى عبر مطار إلى مطار آخر غير البلد الذي سيذهب إليه، ثم يصعد على متن الطائرة ويسافر إلى البلد أو البلد الذي يتوق إليه. البلد الذي سيذهب إليه، ولكن في حالة بقاء الراكب العابر في المطار لفترة طويلة، تؤجر له غرفة في فندق لراحته ويبقى هناك حتى ترحيله.

المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.