تحتفل المملكة العربية السعودية بيوم التأسيس كل عام في تاريخ 22 من فبراير، وهذا العام سيتم الاحتفال بذكرى التأسيس يوم الأربعاء الموافق 22 فبراير 2023، الذي يوافق 2 من شهر شعبان هجريًا، سنعرض معلومات عن يوم التأسيس السعودي للأطفال 2023 وفعاليات الاحتفال بيوم التأسيس السعودي 2023، لتبادل الآباء والأمهات تلك المعلومات مع أبنائهم في المنزل لتعزيز الروح الوطنية، وتعليم الأطفال تاريخ بلادهم منذ الصغر.

معلومات عن السعودية بيوم التأسيس

  • أُسست الدولة السعودية الأولى في تاريخ 30 من جمادى الآخرة عام 1139 هجريًا، والذي يوافق عام 1727 ميلاديًا.
  • تم تأسيس الدولة السعودية الأولى على يد الإمام محمد بن سعود منذ ما يقرب من ثلاثة قرون، والذي اتخذ من الدرعية عاصمة للدولة.
  • استمرت مدينة الدرعية عاصمة للدولة السعودية حتى عام 1233هـ/1818م.
  • أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود مرسوم ملكي يقتضي بجعل يوم 22 فبراير من كل عام إجازة رسمية للاحتفال بيوم التأسيس.
  • يتم الاحتفال بذكرى التأسيس في جميع أنحاء المملكة، وتقوم المدارس بتقديم موضوعات إذاعة مدرسية وفقرات استعراضية تتعلق بحب الوطن.
  • يتم الاحتفال بيوم التأسيس تحت الشعار اللفظي “يوم بدينا”.

شعار يوم التأسيس

تم إطلاق شعار يوم التأسيس السعودي اللفظي تحت عنوان “يوم بدينا”، بينما حمل شعار الهوية البصرية مجموعة من الرموز التي تربط بين ماضي وحاضر المملكة العربية السعودية، حيث يحمل الشعار رمز الخيل العربي ورمز الراية، ورمز النخلة ورمز المجلس ورمز الصقر، ورمز الفنجان، بجانب عبارة “يوم التأسيس” التي صُممت باستخدام الخط العربي القديم.

أسئلة وأجوبة للأطفال عن يوم التأسيس

بمناسبة يوم التأسيس سيتم عرض فقرة أسئلة وأجوبة للأطفال عن يوم التأسيس فيما يلي:

المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.