أيام بسيطة تفصلنا عن إيداع معاشات التقاعد للمدنيين والعسكريين، وبالتزامن مع قرب صرف المعاشات الشهري طرح عدد من المتقاعدين عن كم باقي على راتب التقاعد؟ وكم راتب التقاعد بسلم الرواتب؟ بينما آخرين تساءلوا عن حقيقة زيادة راتب التقاعد 500 ريال، حيث متداول أن فائض الميزانية سيتم تخصيص مبلغ بقيمة 500 ريال سعودي للمتقاعدين المدنيين والعسكريين مع راتب هذا الشهر، والذي من المفترض أن ينزل بعد أيام، لذا دعونا نوضح لكم ما رد المؤسسة العامة للتقاعد عن هذا الأمر.. فضلًا تابعونا.

حقيقة زيادة راتب التقاعد 500 ريال

تم الإعلان عن الميزانية العامة للمملكة العربية السعودية لعام 2023، وجاء الفائض كبيرًا للغاية عن المتوقع وللمرة الأولى يحدث منذ تسع سنوات، وعلى أساسه اعتقد المتقاعدين في القطاع المدني والعسكري أنه سيتم إيداع زيادة في الراتب لهم هذا الشهر بقيمة 500 ريال سعودي، بل ولأول مرة يصدر أمر ملكي بزيادة رواتب المتقاعدين عن العمل، ولكن للأسف لم يصدر أي قرار رسمي من المؤسسة أو أمر ملكي من خادم الحرميين بزيادة رواتب هذه الفئات، في حين أنه سبق وطلب مجلس الوزراء السعودي والشوري السعودية المؤسسة بزيادة الرواتب ولكن رفضت المؤسسة هذه الزيادة لعدم القدرة على تحمل أي راتب إضافي.

متى ينزل راتب التقاعد هذا الشهر؟

ذكرنا لكم حقيقة أمر زيادة راتب التقاعد 500 ريال سعودي هذا الشهر بسبب وجود فائض في ميزانية المملكة العربية السعودية هذا العام، وبالنسبة للراتب فإن الراتب يتأخر أو يتقدم على حسب العطل والإجازات الرسمية بالمملكة العربية السعودية، وعن راتب هذا الشهر فينزل المعاش للمتقاعدين في موعده ليكون في الموعد التالي:

الأحد الموافق الأول من شهر جمادى الآخرة لعام 1444، حيث يوافق يوم الصرف بالميلادي الخامس والعشرين من شهر ديسمبر لعام 2022، أي أسبوع فقط وينزل المعاش للمستحقين.

مناقشات حول زيادة رواتب المتقاعدين

سبق وطلب الشوري السعودي بشكل ودي من المؤسسة العامة للتقاعد بزيادة المعاش الشهري الذي ينزل للمتقاعدين شهريًا، خصوصًا في ظل ارتفاع الأسعار والمطالبات التي لا يكل المواطنين ولا يمل منها بشأن الزيادة، وللأسف رفضت المؤسسة العامة للتقاعد أي زيادة مُعللة سبب الرفض بأن المؤسسة قادرة على تحمل المعاش الشهري فقط دون أي زيادة ولا أمل في زيادة المعاشات على الأقل بالوقت الراهن.

المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.