أعلنت وزارة الصحة السعودية قرارها بمنع حجز الأطفال حديثي الولادة أو جثة المتوفى بسبب مطالبات مالية ، بحيث يعلن هذا القرار الصحي في المملكة العربية السعودية انتهاء معاناة المرضى وأسر المواليد من كابوس حفظ الجثث أو عرقلة خروج المرضى ورهن المواليد بالمستشفى ، والتي يواجهها البعض المتعثرين في سداد المطالبات المالية مقابل الخدمات الطبية ، وفي الوفاء بمستحقات المؤسسات الصحية ، وذلك في إطار وزارة الصحة العامة. سعي الصحة المستمر لتقديم الخدمات الصحية لجميع المستفيدين داخل المملكة العربية السعودية على أكمل وجه.

يحظر القبض على الأطفال حديثي الولادة أو جثة المتوفى

تضمن القرار ، الذي أعادت الإدارة العامة للشؤون الصحية بمنطقة الرياض الإعلان عنه عبر حسابها على تويتر ، سلسلة من القصص التي تم تداولها بخصوص رهن المواليد وتحويل الفرح عند وصولهم إلى حزن على المنع. من الوصول إليهم ، أو الاستيلاء على الجثث من تكريمهم بدفنها بسبب مضاعفة المستحقات المالية. من قسوة الحزن والأسى على عائلاتهم وأحبائهم.

تكشف القصص التي تداولتها وسائل الإعلام المحلية وغطتها ، جوانب المعاناة التي مرت بها أروقة المستشفيات الخاصة في السعودية ، بما في ذلك الأسرة البيضاء وحاضنات الأطفال حديثي الولادة.

المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.