تحتفل دولة البحرين بالعيد لوطني االواحد ولخمسين وهي ذكرى استقلال الدولة عن الاحتلال البريطاني في العام 1971، ومرور 51 عام عل هذه المناسبة القومية الهامة والتي تتجدد كل عام في يومي السادس عشر والسابع عشر من شهر ديسمبر، حيث يحتفل الشعب والحكومة وكافة قطاعات الدولة بهذه المناسبة الهامة، كما تشارك دولة البحرين الدول العربية الصديقة من دول الجوار مثل الإمارات العربية المتحدة، وتقيم البحرين مجموعة من الفاعليات التي نتعرف عليها وعلى تاريخ تلك الدولة الذي عمل الشعب مع الحكومة على نهضتها خلال عدة سنوات.

موعد العيد الوطني البحريني

  • يأتي العيد الوطني البحريني كل عام في نفس الموعد وهو يوم الاستقلال عن الحكم البريطاني يوم السادس عشر من شهر ديسمبر.
  • تعمل المملكة البحرينية على الحصول على أجازة لكافة لقطاعات في هذا اليوم والذي يصادف يومي الخميس والجمعة.
  • تقيم الدولة العديد من الفاعليات بمناسبة اليوم الوطني البحريني.
  • تشارك القطاعات التجارية في المملكة بالعديد من التخفيضات والخصومات على المنتجات والسلع.
  • كما تقام الحفلات الترفيهية في العديد من المتنزهات والأماكن العامة.

تاريخ العيد الوطني للبحرين

المملكة البحرينية االتي تمكن من عقد معاهدة صداقة مع الجانب البريطاني وإعلان الاستقلال في العام 1971 وبالتحديد في السادس عشر من شهر ديسمبر. تقيم الاحتفالات في هذا العام يومي الخميس والجمعة الموافق السادس والسابع عشر من شهر ديسمبر. على مدار يومين. يكون العيد الوطني بالتاريخ الهجري يوافق يوم الخميس الحادي والعرين والجمعة الثاني والعشرين من شهر جماد الأول 1444هـ.

فاعليات العيد لوطني البحريني

تقام العديد من الفاعليات احتفالا بالعيد الوطن لاستقلال البحرين عن الاحتلال البريطاني. يتم إقامة العديد من الفاعليات منها الأجازة الرسمية التي يحصل عليها العاملين في كافة القطاعات والتي صادفت يوم الخميس السادس عشر من شهر ديسمبر. يتم نقل الفاعليات من الحفلات الغنائية بمشاركة مطربي العرب من كل مكان على التليفزيون الوطني. كما تطلق الألعاب النارية والألوان في سماء المملكة البحرينية. بالإضافة إلى العروض التي تقدمها العديد من المتاجر سواء منها العادية أو الإلكترونية على السلع والمنتحات والتخفيضات العالية عليها.

المصدر: وكالات

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.