تدعم وزارة الإسكان المواطنين للحصول على شقق سكنية بأسعار مناسبة وبالتقسيط، حيث تطرح منصة سكني شقق الإسكان للمطلقات بشروط ليست مجحفة، وقد وضعت وزارة الإسكان السعودية شروطًا ومعايير لامتلاك الشقق، والتقديم عليها عن طريق الإنترنت، وردًا على تساؤل هل المطلقة بدون أطفال لها سكن؟ كم مبلغ الدعم السكني للمطلقات؟ تابعونا على مصر مكس لمعرفة التفاصيل.

شروط شقق الإسكان للمطلقات

من أهم الفئات التي تهتم بها الدولة هن المطلقات بدون أطفال، حيث تقدم وزارة الإسكان أكثر من نوع من الدعم للمطلقات، فنجد الدعم السكني للمطلقات لشراء سكن مناسب إما من خلال السوق أو من الشقق التي توفرها الدولة لمواطنيها بشروط ميسرة، وللتعرف على شروط استحقاق سكني للمطلقات، تابعوا تلك المعايير التي وضعتها الوزارة لتكافؤ الفرص:

  • شرط أساسي أن تكون المطلقة تحمل الجنسية السعودية.
  • أن يكون لديها دخل مستقل، يمكنها من دفع الأقساط في المواعيد المحددة.
  • يشترط ألا تمتلك أصولًا تقدر بأكثر من 5 مليون ريال، حيث يسمح لها هذا المبلغ بشراء منزل مناسب دون الحاجة إلى دعم سكني للمطلقات.
  • ألا يكون هناك منزل ملك لها في مدة أدناها عام من تاريخ التقديم على شقق الإسكان للمطلقات.
  • أن تستمر المطلقة في الإقامة بالمملكة على الأقل مدة عام بعد تقديم الطلب.
  • شرط أن تكون قد تم تطليقها رسميًا قبل عامين على الأقل من تاريخ التقديم.
  • شرط الحصول على شقق للمطلقات والأرامل 2023 ألا تكون قد استفادت من قبل بـ الدعم السكني الخاص أو العام.
منصة سكني
سكن للمطلقات والأرامل

رابط التسجيل في منصة سكني

من باب التسهيل على المطلقات الراغبات في امتلاك سكن خاص بهن، أتاحت وزارة الإسكان السعودية رابط برنامج سكني للتقديم الإلكتروني، في حين يكون من حق صاحبة السكن فيما بعد تأجيره للغير، في حالة كان هناك تغيير في مكان السكن بسبب العمل أو الدراسة.

عند التقديم على الدعم السكني في منصة سكني لا تنسي التأكد من استيفاء تلك الشروط السابق ذكرها، كي لا تضيعين الوقت والجهد دون طائل، وفي حالة وجود تطلم خاص بنتيجة التقديم، من الضروري تقديم التظلم في مدة أقصاها 60 يوما من تاريخ إبلاغك بعدم استحقاق الدعم السكني على مختلف أنواعه.
المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.