حساب المواطن من أهم برامج الدعم التي تقدمها المملكة العربية السعودية لكثير من محدودي الدخل. يعمل البرنامج منذ عام 2017 ، ولكن بسبب ظروف وباء كورونا ، تم تمديد إلغاء البرنامج لما يقرب من ثلاث سنوات وانتهى بإصدار توجيهات من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز. آل سعود من خلال الاستمرار في دعم حساب المواطن وصرف زيادة مؤقتة لم نقطعها منذ ذلك التاريخ حتى زماننا ، تابعونا لمزيد من التفاصيل.

الاستمرار في دعم حساب المواطن

صدر توجيه ملكي يوم الثلاثاء الموافق 10 يناير 2023 أي بعد ستة أشهر من إعادة فتح البرنامج يتضمن استمرار التسجيل في حساب المواطن إلى أجل غير مسمى وتمديد الزيادة الملكية لثلاثة أشهر. وبناءً عليه يستمر التسجيل مع الدعم لكل متقدم جديد لفترة غير محددة ، ويمكن التسجيل في البرنامج من خلال الخطوات الموضحة في الفقرات التالية.

الاستمرار في دعم حساب المواطن وتمديد زيادة الملكية لمدة 12 شهرًا

كما ذكرنا سابقًا ، منذ إعادة فتح التسجيل في البرنامج ، لم يتم قطع زيادة الملكية المؤقتة ، وبالتزامن مع انتهاء تلك الزيادة مع راتب الدورة الـ 68 الماضية ، كثرت تساؤلات المستفيدين حول حقيقة أن وصدرت توجيهات للتمديد لمدة 12 شهرًا ، وأوضح البرنامج أنه حتى الآن لم تصدر توجيهات جديدة له. وبخصوص البرنامج ، أضاف أيضا ، تبعا لذلك ، أن راتب الفرد الجديد سيصبح ، كما نوضح في الفقرة التالية.

المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.