هل يمكن أن أكون حاملاً وفحص الدم سلبي؟

كل امرأة لها طبيعتها الخاصة، واختبارات الحمل سلبية لا تعني عدم وجود حمل، فمن الممكن أن تكون المرأة حامل، لكن هرمون الحمل ضعيف للغاية، وهنا لا يظهر الحمل إطلاقا في تحليل الدم أو حتى تحليل البول، والأفضل للمرأة في هذه الحالة أن تنتظر قليلاً حتى يظهر الحمل في البول أو حتى الدم.

ظهر الحمل في تحليل البول ولم يظهر في الدم

قد يكون اختبار البول المنزلي خاطئاً، على عكس فحص الدم، فمن الممكن أن يكون الاختبار قد انتهى أو أن هناك خطأ ما، مما يؤكد حدوث الحمل، والأفضل التأكد من خلال فحص الدم للحمل، فهو أدق لكن الأفضل للمرأة أن تنتظر أسبوعًا من غياب الدورة الشهرية وتعيد الاختبار عند الجديد.

أسباب عدم ظهور الحمل في فحص الدم

بالطبع هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى غياب الحمل في فحص الدم الرقمي، ومن أهم هذه الأسباب ما يلي:

  • أن تقوم المرأة بالتحليل قبل الموعد المتوقع لدورتها.
  • أو بعض الأدوية التي قد تتناولها المرأة والتي تؤثر على هرمون الحمل.
  • إذا كان هرمون الحمل منخفضًا جدًا، لا تحصل المرأة على النتيجة الجيدة.

المدة القصوى لظهور هرمون الحمل في الدم

أما بالنسبة لإجراءات اختبار الحمل المنزلي، فقد يظهر الحمل بعد 12 إلى 14 يومًا من تاريخ الدورة الشهرية، وبالنسبة لفحص الدم، فقد يظهر الحمل خلال هذه الفترة من ثلاثة إلى 11 يومًا بعد تاريخ الدورة الشهرية، وبالنسبة لفحص الدم، من الممكن أن يظهر الحمل قبل ظهور أعراض الحمل نفسها.

كان اختبار الحمل سلبيًا وخرجت حاملاً

يمكن الخلط بين اختبار الحمل المنزلي واختبار الحمل بالدم في كثير من الحالات، خاصة إذا كان هرمون الحمل منخفضًا أو تقوم المرأة بإجراء الاختبار قبل الدورة الشهرية المتوقعة.

هل يمكن أن أكون حامل ولا تظهر في فحص الدم؟

قد لا تظهر المرأة الحامل نتيجة الحمل في فحص دمها وهي نتيجة طبيعية خاصة إذا كان الحمل في مراحله المبكرة وفي هذه الحالة يكون هرمون الحمل منخفضًا جدًا ويصعب ظهوره في الدم، والأفضل الانتظار قليلاً بعد تأخر الدورة الشهرية حتى يظهر الحمل بشكل ملحوظ في تحاليل الدم وفي تحليل البول بالمنزل.

أجريت فحص دم ولم يظهر الحمل.

من الأفضل إجراء فحص دم الحمل بعد غياب الدورة الشهرية بثلاثة أيام على الأقل، ولا يتم التحليل قبل الموعد المحدد، خاصة وأن هرمون الحمل يمكن أن يكون منخفضًا جدًا في البول أو في الدم، ثم التحليل يفعل عدم إظهار وجود حمل، يكون الإجراء أفضل بعد فترة انقطاع جيدة.

هل يمكن أن يظهر الحمل بعد شهرين فقط؟

يؤكد العديد من الأطباء أنه لا يمكن أن يظهر الحمل إلا بعد فترة طويلة من ظهوره، وتعرف بحمل الغزلان، وفي هذه الحالة تستمر الدورة الشهرية في الهبوط ولا توجد أي أعراض حمل على المرأة، ومستوى هرمون الحمل منخفض مقارنة بالحمل الطبيعي.

المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.