في نبأ عاجل أمس الجمعة في الأول من شهر مارس 1014، ورد أنه قد وقعت هزة أرضية قبالة سواحل اليمن وعمان بلغت شدتها حوالي 6.1 درجة على مقياس ريختر، وقد زاد معدل البحث والتساؤل حول مدى تأثيرها وتوابعها إن وجدت.

هزة أرضية قبالة سواحل اليمن وعمان

أوضح مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي، بوقوع زالزال شديد قد ضرب منطقة بحر العرب، قبالة سواحل اليمن وسلطنة عمان، مساء أمس الجمعة الموافق لتاريخ الأول من شهر مارس/ آذار 2024، بالهجري تاريخ 20 من شهر شعبان لعام 1445، بقوة بلغت الـ 6.1 درجة على مقياس ريختر.

زلزال بحر العرب الجمعة

اكد الاعلام اليمني بأن زالزال شديد بقوة تجاوزت الـ 6.2 درجة على مقياس ريختر ضرب بحر العرب، بالقرب من سواحل عمان واليمن، بينما لم ينجم عنه أية خسائر في الأرواح أو الممتلكات، لكن سادن حالة من الخوف والذعر بين السكان.

زلزال غرب ايسلندا الخميس الماضي

كما سجل مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي، يوم الخميس الماضي 29 فبراير/ شباط 2024، بالهجري 19 من شهر شعبان 1445، وقوع هزة أرضية أخرى بلغت قوتها 4.7 درجة على مقياس ريختر، قد ضربت شبه جزيرة ريكيانيس جنوب غربي أيسلندا، وفق ما يلي:

  • قام برصد الزلزال المركز الأوروبي المتوسطي.
  • حيث وقع الزلزال على عمق بلغ الـ 1425 كيلو متر من العاصمة الأيسلندية مدينة ريكيافيك.
  • بينما بلغ عمق الزلزال حوالي 10 كيلو متر.
  • كما لم ترد في التقارير أنباء عن وقوع أضرار مادية أو بشرية أسفر عنها الزلزال.

توابع وقوع هزة أرضية قبالة سواحل اليمن وعمان الجمعة

لم يعلن مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي، عن وجود أية توابع الزالزال العنيف الذي ضرب  سواحل ⁧‫اليمن‬⁩ و ⁧‫عمان أمس الجمعة 1/ 3/ 2024، إلا أن شدة الزالزل كانت قوية وعنيفة وقد شعر بها السكان على قبالة سواحل بحر العرب في دولة سلطنة عمان و دولة اليمن العربية.

زلزال اليابان

وقع في وقت سابق هزة أرضية قوية كان مركزها على بعد 190 كم جنوب شرق مدينة هاشينوهي في جزيرة جزيرة هونشو اليابانية، والتي يسكنها نحو 239 ألف نسمة، بلغ عمق الزلزال حوالي 10 كيلو متر، ولم ترد تقارير عن تهديدات بحدوث تسونامي.

المصدر: نبأ العرب

Share.

Comments are closed.