أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى عن تنسيق مدارس ستيم 2022 ويتم تحديد درجة القبول في المدارس وفق الدرجات التي حصل عليها إجمالي الطلاب الناجحين من المرحلة الإعدادية، وعن شروط الدخول فهو يجب أن يحصل الطالب على 98% فأكثر من اجمالى درجة اللغة الانجليزية وكذلك الرياضيات والعلوم ويعوض ذلك إذا حصل الطالب على 95% من قيمة الدرجة أو أكثر وحصوله على الدرجة النهائية في المادتين أو المواد الثلاث السابق ذكرها وذلك بحسب ما أعلنت وزارة التربية والتعليم.

مدارس ستيم 2022

يتم قبول الطلاب مدارس ستيم من الخريجين من الشهادة الإعدادية من المدارس الحكومية والخاصة والمدارس التجريبية وايضا الدولية وذلك شريطة اجتيازه الإختبارات التى تضعها مدارس ستيم، ويكون الامتحان مكون من أربع محاور، وهم عبارة عن أسئلة في الرياضة والعلوم واللغة الانجليزية فضلا عن اسئلة ذهنية لأختبار قدرات الطالب.

مدارس ستيم 2022
مدارس ستيم 2022

وبناءًا على ذلك يحصل الطالب على درجة تحدد ترتيبه بين الطلاب والمتقدمين، وبذلك الترتيب يتحدد له التوزيع المدارس المتاحة من نظام ستيم حسب الرغبات التى يقوم الطالب بتسجيلها عبر موقع وزارة التربية والتعليم.

التقديم على مدارس ستيم 2022

يمكن لمن يجد نفسه تطابقت الشروط الأولية عليه أن يقوم بالتقديم للإلتحاق بمدارس ستيم وذلك عن طريق موقع وزارة التربية والتعليم، ويكون التقديم على جزئين، الجزء الأول هو تقديم سهل بشكل الكتروني للطلاب الذي توافقت درجاتهم مع تنسيق المدرسة  مع كتابة رغبات التقديم وبعد ذلك يتم طباعة استمارة التقدم.

الجزء الثاني هو تقديم ورقي وذلك في الادارة التعليمية التابع لها المدرسة الاعدادية، وبعد إتمام التقديم عبر الموقع الالكتروني يتم تحديد للطالب موعد ومكان قبوله، وعن أبرز مميزات مدارس ستيم أنها تشجع الطالب على التفكير الناقد وطرق البحث العلمي السليمة وتجعل الطالب يشارك في المسابقات الدولية.

وعن نظام التعليم في مدارس ستيم فهو لا يشبه نظام التعليم في الثانوي العام ولا يطبق عليها نظام التابلت الجديد، كما أن الامتحانات تختلف عن امتحانات الثانوية العامة، وعن التنسيق فهو تنسيق خاص بها يختلف كليا عن تنسيق الثانوى العام العادي في فترة الانتقال من الثانوية للجامعة.
المصدر: نبأ العرب

Share.

Comments are closed.