في الفترة الأخيرة تم الإعلان عن تفعيل الاجراءات الاحترازية في المدارس وهذا الأمر بسبب زيادة أعداد المصابين بالإنفلونزا الموسمية ونزلات البرد، ولهذا قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بتفعيلهم للإجراءات الاحترازية مرة اخرى بكافة المدارس في كافة المحافظات من أجل المحافظة على أمن وسلامة الطلاب، وأن يتم اتخاذ جميع الاحتياطات اللازمة.

تفعيل الاجراءات الاحترازية في المدارس

قامت وزارة التربية والتعليم بنشر القرارات الخاصة بعودة تفعيل الإجراءات الاحترازية بجميع مدارس المملكة في كافة المحافظات، كما يجب على جميع المدارس والإدارات تنفيذ ذلك للحفاظ على سلامة وصحة كافة المواطنين.

وقد ذكر وكيل وزارة التربية والتعليم  في سوهاج الدكتور ياسر محمود بضرورة تفعيل كافة المدارس لجميع الإجراءات الاحترازية التي تم إعادة تفعيلها مرة اخرى بكافة المديريات بالمحافظات، وذلك من أجل الحرص على أمن وسلامة الطلاب والطالبات وكافة العاملين بالإدارة التعليمية.

كما أكد على ما قامت به وزارة الصحة والسكان من تنسيقها مع مديرية الصحة لكي يتقوم بمتابعة ما يتم في المدارس، بالإضافة للقوافل الطبية الدورية التي تطلق القوافل الطبية بها وتتجول في المحافظات وتذهب للمدارس التي يجب فحصها وتطهيرها.

تفعيل الاجراءات الاحترازية في المدارس

‎تطهير المدارس وتطبيق الإجراءات الاحترازية

قامت المنشآت التعليمية بتفعيلها للإجراءات الاحترازية والقيام بتطهير المنشآت التعليمية، كما ألزمت بارتداء الجميع للكمامة مرة اخرى، بالإضافة لمتابعة النظافة في المملكة العربية السعودية كما توفر أيضًا الأدوات الخاصة بالتعقيم والمحافظة على مساحات واسعة آمنة تكون بين كل طالب واخر.

  • ضرورة متابعة الأطفال من ظهور أعراض البرد أو ارتفاع درجة الحرارة، نشر التوعية والاعتناء بالنظافة الشخصية، بالإضافة لمتابعة غسل اليدين بشكل دوري.
  • ضرورة عزل أي طفل مصاب بالإضافة لإعطاء الطفل أجازة مرضية، بالإضافة لإعادة الدروس التي لم يحضرها الطالب اثناء غيابه وعند عودته وهذا يتم من خلال التنسيق مع المدرسيين.
  • كما أكدت مديرية التربية والتعليم بجميع المحافظات بالبيان الرسمي لها عن عدم وجود أي حالات تم إصابتها بالالتهاب المخلوى التنفسي حتى الآن أو الإصابة بأي مرض من الأمراض التي توجب العزل بالمدارس.
  • كل هذه الإجراءات قامت مديرية التربية والتعليم بتطبيقها وهدفها من ذلك الأمر هو المحافظة على سلامة وأمن الطلاب والطالبات.

المصدر: نبأ العرب

Share.

Comments are closed.