أجابت وزارة التعليم على استفسار حول الفصل الدراسي الثالث كم يوم بعد انتهاء الفصل الثاني للطلاب والطالبات في جميع المدارس الحكومية والأهلية بالمملكة العربية السعودية للعام الدراسي 1445، وإنتهاء الإجازة الخاصة بالفصل الدراسي الثاني ويرجى الإشارة إلى أن نهج المنظومة التعليمية يتسق مع خطة محددة تم تطويرها بالتنسيق مع الجهات المعنية، بهدف تعزيز القطاع التعليمي وتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030.

الفصل الدراسي الثالث كم يوم

أكدت وزارة التعليم أن انطلاق الترم الثالث سيكون في الموعد المحدد، والذي يصادف 3 مارس 2024، الموافق 22 شعبان 1445، وقد  أفادت الوزارة بعدم وجود نية لتقديم أو تأجيل فترة الفصل الدراسي أو حتى إلغائه، وهو التصريح الذي يأتي في سياق تصديقها على الجدول الزمني المحدد من قبلها في إطار التقويم الدراسي، الذي يعلن في مرحلة مبكرة قبل بداية العام الدراسي.

كما قامت الوزارة بتذكير الجميع بأن العام الدراسي يتألف من ثلاث فصول دراسية، حيث يتم بدايته وانتهاؤه في تواريخ معينة، والتي تم تحديدها مسبقًا في جدول التقويم الدراسي. وفي حال حدوث أي تعديل أو تغيير في هذه المواعيد، يتم الإعلان عنه فوراً عبر المواقع الرسمية للوزارة والتي تتواجد على مختلف منصات التواصل الاجتماعي.

وأوضحت الوزارة إلى أن فترة الدوام في المملكة خلال الفصل الدراسي ستمتد لمدة 18 يومًا، يتخللها أربعة أيام للراحة في نهاية كل أسبوع، وبذلك يكون عدد الأيام الفعلية للدراسة 14 يومًا، يُمنح الطلاب إجازة تستمر 12 يومًا في نهاية شهر رمضان المبارك، استعدادًا لعيد الفطر المبارك. يُعيد الطلاب العودة إلى مقاعد الدراسة في اليوم السادس من شهر شوال.

إجازة الفصل الدراسي الثاني

أظهر جدول التقويم الدراسي، التي وافقت عليها وزارة التعليم السعودية، أن انطلاق فترة الراحة للفصل الدراسي الثاني سيتم يوم الخميس الموافق 12 شعبان 1445، الموافق 22 فبراير 2024م، وتمتد فترة الإجازة لمدة 10 أيام حتى تنتهي في يوم 21 شعبان 1445، الذي يصادف 2 مارس 2024م. بعد انقضاء هذه الفترة، يعاود الطلاب الدراسة لاستكمال العام الدراسي، مع بداية الفصل الدراسي الأخير الذي تم تحديثه ضمن النظام التعليمي الجديد، وذلك وفقا لرؤية المملكة وعملا بنظام التحديث والتطوير المستمر لمستقبل باهر لأبناء المملكة

المصدر: نبأ العرب

Share.

Comments are closed.