تعد إجازة عيد الفطر المبارك من الإجازات المهمة للمواطنين السعوديين؛ حيث تعد فرصة للعاملين بالقطاعين العام والخاص للراحة والاسترخاء وقضاء الوقت الممتع مع الأهل والأصدقاء؛ لذا تحرص حكومة المملكة العربية السعودية الممثلة في وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعيةعلى الإعلان عن موعد اجازة عيد الفطر للقطاع الحكومي والقطاع الخاص. سنتعرف في السطور التالية على موعد إجازة عيد الفطر. كما سنتعرف على مواعيد الإجازات الرسمية في المملكة العربية السعودية.

موعد اجازة عيد الفطر للقطاع الحكومي

من المتوقع أن يكون أول أيام عيد الفطر المبارك في المملكة العربية السعودية هو يوم الحادي عشر من إبريل 2024، وقد قررت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية منح الموظفين بالقطاع الحكومي إجازة عيد الفطر المبارك بدايةً من يوم الرابع والعشرين من شر رمضان الكريم 1445 الموافق ميلاديًا الرابع من إبريل 2024. بذلك يتم استئناف العمل بالقطاع الحكومي بدايةً من يوم الرابع عشر من إبريل الموافق هجريًا الخامس من شوال 1445.

أما القطاع الخاص فيتم منح الموظفين إجازة مدفوعة الأجر لا تزيد عن أربعة أيام، وتبدأ من آخر يوم في شهر رمضان المبارك، وتنتهي في يوم الرابع من شهر شوال 1445. بذلك يتم استئناف العمل في القطاع الخاص بدايةً من يوم الخامس من شوال 1445.

الإجازات الرسمية في المملكة العربية السعودية

حددت وزارة الموارد البشرية الإجازات الرسمية التي يحصل عليها الموظفين والعاملين بالجهات الحكومية والخاصة، وتختلف هذه الإجازات عن الإجازات الطارئة التي قد تقررها حكومة المملكة بسبب سوء الأحوال الجوية أو لأي سبب آخر. سنتعرف فيما يلي على أيام الإجازات الرسمية في المملكة:

  • العطلة الإسبوعية التي يحصل عليها الموظفين يومي الجمعة والسبت.
  • كما أن يوم الثالث والعشرين من سبتمبر إجازة اليوم الوطني السعودية.
  • كما يحصل العاملين بالقطاعين العام والخاص على إجازة يوم التأسيس السعودي في يوم الثاني والعشرين من فبراير.
  • إجازة عيد الفطر المبارك لمدة عشرة أيام للعاملين بالقطاع الحكومي وأربعة أيام فقط للعاملين بالقطاع الخاص.
  • كذلك إجازة عيد الأضحى المبارك لمدة عشرة أيام للعاملين بالقطاع الحكومي وأربعة أيام فقط للعاملين بالقطاع الخاص.

المصدر: نبأ العرب

Share.

Comments are closed.