وصفات تبييض الجسم والتخلص من البقع الداكنة بمواد طبيعية وصفات مطلوبة للغاية والبحث عنها يزداد من جانب النساء أكثر من الرجال، حيث تحاول النساء والفتيات معظم الوقت البحث عن أحدث الوصفات التي تعمل على تفتيح البشرة. البشرة وتجعلها بيضاء خالية من البقع الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس أو آثار الحبوب أو التهاب الجلد أو التعرض لحروق طفيفة، وعدم تنظيف الجلد باستمرار، وأحيانًا استخدام مستحضرات التجميل الضارة بالبشرة، و من هنا نقدم لكم بعض وصفات تبييض الجسم بمواد طبيعية ستستخدمونها وتلاحظون الفرق في نفس اليوم.

وصفات لتبييض الجسم

هناك عدد كبير من الوصفات الطبيعية التي تستخدمها النساء للحصول على بشرة ناصعة البياض كالحرير الخالص الخالي من التجاعيد والبقع الداكنة، وسنشرح لك تلك الوصفات في السطور التالية:

وصفة الجلسرين والليمون

تساعد هذه الوصفة بشكل كبير على تفتيح البشرة وتوحيد لونها. يجب احضار وعاء عميق ووضع عليه عصير نصف ليمونة، ثم نضع عليه 2 ملاعق صغيرة من الجلسرين وملعقة صغيرة من زيت الزيتون ونخلط المكونات معا، ثم نضع المزيج على الجلد ثم نتركه حتى تجف تمامًا واغسلي بشرتك بالماء الفاتر وكرري هذه الوصفة 3 مرات في الأسبوع وستلاحظين الفرق.

وصفة العسل والحليب

هذه الوصفة من الوصفات الممتازة التي تساعد على تفتيح الأماكن الحساسة والبقع الداكنة. يجب إحضار وعاء عميق ووضع ملعقة كبيرة من الحليب فيه ووضع ملعقة كبيرة من العسل عليه. يجب استخدام ملعقة بلاستيكية خاصة مع العسل لأن الملعقة المعدنية تفقد خواص العسل والمعادن بداخلها، ونخلط المزيج جيداً ونضعه على الجلد وخاصة الوجه والرقبة، ونترك الخليط لمدة 20 دقيقة ثم اغسلها بالماء الفاتر وكرر هذه الوصفة كل يوم أو يومين.

وصفة الليمون والنشا

يمكن استخدام هذه الوصفة بالإضافة إلى تفتيح البشرة وتوحيد لونها يجب إحضار وعاء عميق ووضع ملعقة كبيرة من النشا و 3 ملاعق كبيرة من عصير الليمون وتخلط المكونات مع بعضها جيداً وتوضع على البشرة حتى تجف تماما ويتم إزالتها بقطنة دافئة أو بقطعة قماش دافئة وستلاحظ الفرق هو أنه سيتم إزالة الشعر وتفتيح البشرة في نفس الوقت، وللحصول على نتائج سريعة يجب تكرار هذه الوصفة من اثنين إلى ثلاث مرات في الاسبوع.

وصفة الطماطم والشوفان

هذه وصفة طبيعية ومثبتة وذات فاعلية كبيرة في تفتيح البشرة وتغذيتها. سيدتي، عليك أن تحضري وعاء عميق، نضع فيه نصف كوب من عصير الطماطم، ثم نضع عليه نصف كوب شوفان مطحون في المنزل ونخلط المكونات جيداً ونضع الخليط على القشرة باستخدام صنفرة أو تحرك الخليط بحركة دائرية. الهدف هو إزالة هذه الوصفة ويمكن تكرارها يوميا لأنها تساعد على تغذية البشرة مباشرة من خلال المسام.

وصفة الزبادي

الزبادي من العناصر الطبيعية المفيدة جدا للبشرة ويغذيها بشكل كبير. يحتوي الزبادي على حمض اللاكتيك ويستخدم على نطاق واسع في تفتيح البشرة. نضع ملعقتين صغيرتين من الزبادي في وعاء عميق ونخلطهما جيداً ثم نضعه على الجلد لمدة 15 دقيقة ثم نفركه على الجلد. نغسل الجلد بماء فاتر ثم بالصابون ونكرر هذه الوصفة مرتين خلال الأسبوع. سوف تلاحظ الفرق.

وصفات تبييض الجسم والتخلص من البقع الداكنة بمواد طبيعية

وصفة زيت الزيتون والسكر

زيت الزيتون من المواد الطبيعية الرائعة لتنعيم البشرة وتفتيحها. بالإضافة إلى ذلك، يعتبر السكر مقشرًا طبيعيًا ومفيدًا جدًا في عملية صنفرة الجلد. مكونات الوصفة سهلة وبسيطة. يمكنك إحضار وعاء عميق ووضع ملعقتين كبيرتين من السكر البني فيه ثم وضع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون عليها مع التحريك برفق. بسيط ولا يذوب السكر بل اتركه ليحتفظ بقوامه، ثم ضعي المزيج على البشرة لمدة 15 دقيقة، ثم افركي البشرة خاصة المناطق الداكنة، واغسلي البشرة بالماء الدافئ. كرري هذه الوصفة مرة في الأسبوع، ستلاحظين الفرق ويمكنك ترطيب البشرة عن طريق وضع القليل من زيت الزيتون في المكان الذي وضعت فيه الماسك من قبل.

المصدر: حواء ستايل

Share.

صحفية عراقية من اربيل خريجة وزارة الاعلام في اربيل سنة 2004

Comments are closed.