صرح الديوان الملكي في المملكة العربية السعودية عن وفاة الأمير سلطان بن تركي بن عبد الله بن عبد العزيز أمس الأربعاء، وفقالت وكالة الأنباء السعودية، إن صاحب السمو الأمير سلطان بن تركي بن ​​عبد الله بن عبد الله بن مساعد بن جلوي آل سعود انتقل إلى رحمة الله تعالى والصلاة عليه في المسجد الحرام بمكة المكرمة “، وأعلن الديوان الملكي السعودي ، أمس الثلاثاء، وفاة الأميرة هيا بنت سعود بن عبدالله بن سعود بن فيصل آل سعود،  ولها كذلك الكثير من الأعمال التعليمية والعملية التي شاركت فيها.

الحياة الدراسية للأمير سلطان بن تركي

أنهى الأمير تركي دراسته الجامعية عام 1400 هـ، وتخرج من جامعة الملك سعود بالرياض تخصص اتصال بتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف الأولى وواصل تعليمه العالي في الولايات المتحدة الأمريكية في جامعة سيراكيوز بولاية نيويورك وحصل على درجة الماجستير في الإعلام الدولي وبامتياز، حصل على تدريب لمدة عام في محطة تلفزيونية أمريكية CBSممثلاً لولاية نيويورك عام 1402 هـ، كما أن له العديد من المشاركات الخارجية التي رأسها وشارك فيها ونوضحها لكم في الفقرة التالية.

وفاة الامير سلطان بن تركي بن عبد العزيز بن مساعد آل سعود

المنشورات الخارجية للأمير سلطان بن تركي

هناك العديد من المنشورات الخارجية التي شارك فيها الأمير سلطان بن تركي وهي تتمثل في الأتي:-

  • ترأس وفد الإعلام الأجنبي في التصفيات الآسيوية المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية في لوس أنجلوس في كل من “سنغافورة ولوس أنجلوس”.
  • وبين الأمس واليوم ، ترأس وفد الإعلام الأجنبي الذي غطى عروض المملكة في عدة مواسم وفي أكثر من دولة “فرنسا والولايات المتحدة ومصر”.
  • أعد دراسة إعلامية وقدمها لوزراء الإعلام لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في اجتماعهم بعد تحرير الكويت عام 1413 هـ الموافق 1993 م.
  • وترأس اجتماعات مسؤولي الإعلام الأجنبي في دول مجلس التعاون الخليجي.
  • ترأس وفد المملكة إلى الاجتماع السادس لوزراء الإعلام لدول عدم الانحياز في كوالالمبور، ماليزيا.
  • ترأس وفد المملكة إلى اجتماع وزراء الثقافة والإعلام عام 2005 “أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة”.

المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.