انتشرت الكثير من الاقاويل عن خبر الغاء الترم الثالث هذا العام خاصةً لأنه يُصادف بداية الشهر الكريم شهر رمضان المبارك ووضحت وزارة التعليم موقفها من ذلك بدقة شديدة، جديرًا بالذكر أن نظام التعليم الحالي ناجح وتقسيم السنة الدراسية على 3 فصول مستمر للعام الثاني على التوالي، ولكن هل يتم إلغاء الدراسة في الفصل الثالث والمتابعة إلكترونيًا؟ أم يتم إلغاء هذا الفصل الإضافي عن جميع الطلاب؟

الفصل الدراسي الثالث

وفقًا لـ وزارة التعليم في السعودية سوف تكون بداية الدراسة للطلاب للفصل الدراسي الثالث في تاريخ 20/8/1444 الموافق ميلاديا 12/3/2023، وبعد 10 أيام فقط من بداية الفصل الدراسي الثالث سوف يبدأ شهر رمضان المبارك في تاريخ 22/3/2023، ونظرًا لأن الدراسة حضوريًا حتى الآن ومع بداية اجازة عيد الفطر في تاريخ 22/9/1444 الموافق ميلاديًا 13/4/2023 سوف يدرس طلاب المملكة العربية السعودية ما يُقارب 15 يوم في رمضان.

خبر الغاء الترم الثالث

بالعودة إلى تاريخ الدراسة في المملكة سوف نجد أن الطلاب في المملكة لم يشهدوا دراسة في رمضان منذ ما يُقارب 14 عامًا، عدا العام السابق، ولكن نظرًا لأن رمضان كل عام يأتي في تاريخ مُختلف بات لابد من الدراسة في رمضان، ولن يتم تعليق الدراسة إلا في حال أن تم صدور أمر ملكي أو قرار وزاري رسمي بذلك مع زيادة عدد الطلاب وأولياء الأمور الذين يناشدون بذلك، شاركنا هل تؤيد الدراسة في رمضان؟ أم تُفضل الدراسة عن بعد؟

مقترح الغاء الدراسة في رمضان

اقترح أحد المسؤولين أنه يتم الغاء الدراسة في رمضان واستبدال ايام الاجازات المطولة الإضافية بـ إجازة في الشهر الكريم بالكامل، ولكن ترى الوزارة حتى وقتنا هذا ضرورة استمرار الدراسة الحضورية نظرًا لما حققته من انجازات العام السابق، تابع أخبار التعليم عبر وكالة تعليق الدراسة:

هذا ولن يدل ذلك على عدم استحسان منصة مدرستي أو كون الدراسة عن بُعد غير مُجدية ولكن يأتي الفاصل في أهمية التواصل بين الطلاب في الدراسة فالرغم من نجاح التعليم الإلكتروني لكن التعليم الحضوري يُحقق نتائج أفضل وذلك وفقًا لـ دراسات عالمية.


المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Leave A Reply