أعلن اليوم وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل شيخ قرارات وزير التعليم بالسعودية 1444، والتي تعد من أهم القرارات التي من ضمنها هو إلغاء شرط الخمس سنوات للقبول في الجامعات، على علم أن سوف يتم تنفيذ تلك القرارات بدء من العام الدراسي الجديد 1444، ويمكنك من خلال المقال أن تقوم بالتعرف على الكثير من المعلومات الهامة، التي تكون بشأن الجامعات في السعودية.

قرارات وزير التعليم بالسعودية 1444

قام وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل شيخ بكونه وزير التعليم السعودي، على إصدار بعض القرارات الهامة بشأن الجامعات، مع العلم  أن من ضمن القرارات التي تم إصدارها من خلال المجلس التي تم عقدة في مساء الأمس، والتي يضم الكثير من القرارات وهي إلغاء شرط الخمس سنوات للقبول في الجامعات السعودية، حيث يمكنك من خلال النقاط التالية أن تقوم بالتعرف على أهم القرارات المتحصل عليها:

  • يمكن للطالب في المرحلة الجامعية أن يحصل على أكثر من مقرر من جامعة أخرى في نفس العام الدراسي، وفي النهاية يمكنه أن يحصل على 2 من البكالوريوس المختلفين على حسب الدراسة التي قام بها الطالب.
  • إمكانية الطالب أن يحصل على أكثر من شهادة بكالوريوس بعد الانتهاء من المرحلة الجامعية.
  • توفير النظام التعليمي المدمج وهذا يعتبر من أول القرارات التي سوف يتم اتخاذها في الجامعات.
  • لكل جامعة الحرية أن تقوم باستغراق مدة زمنية للعام الدراسي الخاص بها، بالإضافة إلى ذلك فقد يلزم أن يتم تحديد المدة بناءً على استيعاب الطالب للمحتوي التعليمي.
  • إذا قام الطالب من الغياب في الاختبار النهائي له، فسوف يتم احتساب الدرجات الخاصة بالأعمال الفصلية ووضعها وسوف يتم وضح درجة الاختبار بصفر وليس غائب.
  • يمكن لكل جامعة بدء من العام الدراسي الجديد 1444، أن تقوم باختيار النظام المناسب لها على حسب الأفضلية.

موعد بداية الدراسة 1444

اعلن وزير التعليم السعودي الدكتور حمد بن محمد آل شيخ على أن سوف يكون بداية العام الدراسي الجديد 1444، يوافق يوم 28 من أغسطس القادم 2022، والموافق يوم 1 من صفر 1444، مع العلم أن المتبقي على العام الدراسي فقط حوالي 21 يوم فقط، أي يكون 3 أسابيع مع العلم أن انتهاء العام الدراسي سوف يكون بتاريخ 22 من يونيو الموافق يوم الخميس 2023.
المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.