أعلن أيلون ماسك الملياردير الأمريكي المالك لمنصة التواصل الاجتماعي منصة “تويتر” عن نيته في غلق حسابات تويتر للمستخدمين، حيث وضح بأنه سيقوم بتعليق تلك الحسابات في حالة معينة، الأمر الذي أثار دهشة مستخدمي المنصة متسائلين عن سبب الإغلاق، وفي تقرير اليوم سنوضح لكم هذه الحالة كي تنتبهوا ولا يتوقف التطبيق عن أجهزتكم.. فضلًا تابعوا معنا.

سبب غلق حسابات تويتر للمستخدمين

من خلال تغريدة على الحساب الرسمي لأيلون ماسك على منصة التواصل الاجتماعي تويتر، قام بالإعلان عن تعليق حسابات بعض المواطنين الذين يقومون بانتحال هوية غير حقيقة عبر المنصة ويسجلون دخول عليها ويقوموا باستخدامها، حيث وضح بأنه سيتم تعليق أي حساب على تويتر يقوم باستخدام هوية منتحلة من الآن وصاعدًا، لذا على كل مستخدم أن يحذر من هذا الأمر من الآن، بل وعليه أن يضيف بياناته الشخصية الحقيقية، بحيث لا يتعرض لهذا الأمر ويتوقف حسابه نهائيًا على تويتر.

وقد وضح ماسك بأنهم كانوا يقومون قبل ذلك بتحذير المستخدم قبل التعليق، بينما الآن يقومون بعملية تحقق واسعة النطاق للهوية، لذا لا يوجد تحذير في الوقت الحالي، وأن أي تغيير في الاسم سوف يجعل المنصة تقوم بعمل فقدان مؤقت لعلامة توثيق الهوية على الحساب، وذلك حتى يتأكدوا من أن الحساب حقيقي وصاحبه لا ينتحل هويات أخرى، وأن هذا الحساب هو حسابه الشخصي والوحيد ومسجل باسمه بالفعل.

ما هو موقع التواصل الاجتماعي تويتر؟

وضحنا لكم سبب تعليق وغلق حسابات تويتر للمستخدمين كما وضح إيلون ماسك، وبالنسبة لتويتر فهو موقع تواصل اجتماعي أمريكي، يسمح للمستخدمين بالتدوين المصغر وإرسال عدد من التغريدات على الصفحات الشخصية للمواطنين أو إعادة التغريد، بل وإعادة الإعجاب على تلك التغريدات، وقد تم تأسيسه في 21 مارس عام 2006، ومقر الشركة الرئيسي  هو سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية، ويملكه إيلون ماسك وعدد الموظفين العاملين به حوالي 3600 موظف.

والجدير بالذكر أنه يمكن للمستخدمين نشر تغريدات على حسابتهم الشخصية ورؤيتها من قبل أصدقائهم، حيث يمكن للأصدقاء رؤية تلك المنشورات من خلال صفحتهم الرئيسية أو من خلال زيارة الملف الشخصي لأصدقائهم ومتابعة كل ما يقومون بنشره.

المصدر: وكالات

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.