|

استشهد فلسطينييْن أحدهما برصاص مستوطن إسرائيلي وأصيب نحو 20 آخرون برصاص جنود الاحتلال خلال مواجهات متفرقة في نابلس وبيت لحم ورام الله وجنين بالضفة الغربية.

فقد أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني استشهاد فلسطيني وإصابة 10 آخرين برصاص قوات الاحتلال عقب اقتحامها بلدة بيت ريما شمالي رام الله واندلاع مواجهات مع المواطنين.

نابلس

واندلعت كذلك مواجهات في وقت متأخر السبت وفجر اليوم الأحد بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال التي اقتحمت مخيم عسكر شرق نابلس بالضفة الغربية، أسفرت عن إصابة 8 فلسطينيين بالرصاص الحي، أحدهم بجروح خطيرة.

وقالت مصادر أمنية لوكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) إن أحد الشبان (25 عاما) أصيب بالرصاص الحي في الصدر ونقل إلى مستشفى رفيديا للعلاج، بينما أصيب الآخرون بالرصاص الحي في الأطراف بعد أن اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال، ترافقها جرافتان، مخيم عسكر من عدة محاور، وأغلقت المنطقة بشكل كامل.

وأضافت أن قوات الاحتلال أجبرت عائلة الشهيد حسن قطناني على الخروج من منزلها تمهيدا لتفجيره، علما أنه استُشهد هو ومعاذ المصري، وابراهيم جبر، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، بعد اقتحامها البلدة القديمة من مدينة نابلس في 4 مايو/أيار الماضي.

ومنع جنود الاحتلال الإسرائيلي طواقم الإسعاف من الدخول لمخيم عسكر القديم وتم الاعتداء على مركبة الاسعاف من قبل مركبة عسكرية إسرائيلية، وفق وفا.

وفي وقت سابق أمس السبت أعلنت وزارة الصحة التابعة للسلطة الفلسطينية استشهاد فلسطيني برصاص مستوطن إسرائيلي في منطقة نابلس، فيما قال أحد قادة المستوطنين إن مطلق النار جندي خارج الخدمة.

وذكرت الوزارة في بيان أن بلال أبو صالح (40 عاما) “استشهد متأثرا بجروح خطيرة أصيب بها برصاصة في الصدر أطلقها عليه مستعمر في بلدة الساوية” قرب نابلس.

وقال رئيس بلدية الساوية محمود حسن لوكالة الصحافة الفرنسية إن بلال أبو صالح قتل فيما كان يقطف الزيتون مع أفراد من عائلته في أرضهم الواقعة قرب السياج الأمني المحيط بمستوطنة راشليم الإسرائيلية.

بيت لحم

وأصيب فلسطيني أيضا أمس برصاص قوات الاحتلال في مواجهات اندلعت عقب اقتحام مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم بالضفة الغربية.

ونقلت وكالة وفا عن مصادر أمنية أمس السبت قولها إن “وحدات خاصة في جيش الاحتلال (المستعربون) بحماية قوات الاحتلال اقتحمت المخيم، مما أدى إلى اندلاع مواجهات تخللها إطلاق الرصاص وقنابل الغاز والصوت صوب الشبان، مما أدى إلى إصابة أحدهم بالرصاص الحي نقل على إثرها إلى المستشفى لتلقي العلاج”.

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال اعتقلت شابا بعد دهم منزله في المخيم وتفتيشه.

جنين

كما اقتحمت قوات الاحتلال عدة أحياء في مدينة جنين، ودوت صفارات الإنذار في المدينة، واندلعت اشتباكات عنيفة بين مقاومين فلسطينيين وقوات خاصة ودوريات عسكرية إسرائيلية اقتحمت المدينة.

وداهمت قوات الاحتلال منازل نشطاء وأسرى محررين من حركة المقاومة الإسلامية (حماس).

المصدر: وكالات + الجزيرة نت

Share.

صحفية عراقية من اربيل خريجة وزارة الاعلام في اربيل سنة 2004

Comments are closed.