قامت الفترة الأخيرة لجنة التعليم داخل مجلس الوزراء السعودي برفع طلب إلى خادم الحرميين الشريفين، من أجل النظر من جديد بقرار تطبيق الفصول الدراسية الثلاث، وهذا ما جعل الشائعات تزداد حول تأجيل الدراسة وتمديد العمل بالإجازة الصيفية، وهذا ما جعل أولياء الأمور يتساءلون هل تم تاجيل الدراسة 1444 وتم الإجازة الصيفية أم لا؟ وفي مقال اليوم نحن بصدد الحديث عن هذا الأمر بالتفصيل وكذلك حقيقة العودة لنظام الفصلين الدراسين من جديد.. لذا اقرؤوا سطور مقالنا القادمة بالتفصيل.

هل تم تاجيل الدراسة 1444؟

إلى هذه اللحظة لم تتطرق وزارة التعليم السعودي لأمر تأجيل العودة للدراسة للعام 1444 أو حتى نظام الفصول الدراسية الثلاث، أي حتى هذه اللحظة ما زال العمل قائم بنظام الفصول الدراسية الثلاثة، بحيث تبدأ تبدأ الدراسة في موعدها دون أي تأجيل في الثامن والعشرين من أغسطس 2022 كما وضحت التعليم السعودية بالتقويم الدراسي الجديد 1444، ولا صحة لما يُقال بإجراء تعديلات على التقويم الدراسي فهو كما هو بدون أي تعديل، وقد جاء التقويم للعام القادم على النحو التالي:

حقيقة إلغاء الفصل الدراسي الثالث

أجبنا لكم على سؤال هل تم تاجيل الدراسة 1444؟ موضحين لكم موعد بداية الدراسة للعام الدراسي القادم، وذلك كما وضح التقويم الدراسي الجديد 2022/ 1444 التي أعلنت عنه وزارة التعليم السعودية، وبالنسبة لقرار العودة لنظام الفصلين وإلغاء الفصل الدراسي الثالث فلا أي جديد بشكل رسمي في هذا الموضوع، وعلى أساسه فما زال العمل قائم بالثلاث فصول الدراسية، وفي حالة وجود قرار رسمي سوف نوافيكم بالتفصيل.

والجدير بالذكر أن التقويم الدراسي عبارة عن ثلاث فصول دراسية يتخلل كل فصل اختبارات نهائية خلف كل فصل دراسي وبداخل الفصل نفسه إجازات مطولة في وسط الدراسة، مع عدد من العطل الرسمية بسبب الإجازات الرسمية كالعيد الوطني والأعياد الدينية وغيرها، ويستمر العمل بالعام الدراسي 1444 الجديد إلى أن ينتهي وتبدأ إجازة نهاية العام الدراسي 1444 يوم الثاني والعشرين من يونيو لعام 2023، والذي يوافق الرابع من شهر 12 لعام 1444، لذا لا داعي للسير وراء الشائعات التي لا صحة لها.
المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.