حذرت الجوازات السعودية من تسليم جواز السفر لغير المختصين ، حيث يتجاهل بعض المواطنين أو الوافدين وثائق سفرهم ، والتي تعد من أهم الأدلة الشخصية التي يتم استخدامها عند السفر أو استخدامها في حالة القبض في أي مكان ، حيث أنها متكافئة. على البطاقة أو الهوية الوطنية أو رقم الإقامة ، وبالتالي حذرت إدارة الجوازات من تسليم هذه الجوازات لغير المختصين حتى لا يخضع ذلك الشخص للقانون ، وأكدت عبر الصفحات الرسمية على منصة تويتر أنه يهمل السفر. الوثائق تؤدي إلى المساءلة القانونية.

تسليم الجواز لغير المختصين أو رهنه

تسليم جوازات السفر لغير المختصين أو رهن الجوازات مع آخرين من الأمور التي تؤدي إلى المساءلة القانونية ، ونشرت الجوازات السعودية عبر الصفحة الرسمية على منصة تويتر تحذيراً لجميع المواطنين والمقيمين في الدولة السعودية من إهمال وثائق السفر التي تساعد في السفر إلى دول مختلفة بالإضافة إلى أنها إحدى الوثائق الرسمية لإثبات الهوية ، مثل الهوية أو سجل الأسرة

أهمية وثائق السفر

تستخدم جوازات السفر لإثبات هوية الأفراد بالإضافة إلى حرية التنقل خارج المملكة. وأشارت جوازات السفر السعودية إلى أن السجل العائلي لا يسمح لحاملها بالسفر إلى دول الخليج. أصبحت جوازات السفر أهم وثيقة رسمية يمكن استخدامها للتنقل بين مدن الخليج بالإضافة إلى السفر خارج المملكة.

المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.