اندلع صباح اليوم الإحد الموافق 14 أغسطس 2022 حريقًا في كنيسة أبو سيفين، وذلك في حدود الساعة التاسعة من صباح اليوم، وذلك عقب صلاة القداس الإلهي، و تقع الكنيسة في منطقة المنيرة الغربية بالجيزة، وبمجرد تلقى غرفة عمليات النجدة البلاغ بنشوب الحريق في الكنيسة، انتقلت على الفور سيارات الحماية المدنية للسيطرة على الحريق، و تم الدفع بـ 30 سيارة إسعاف لموقع الحادث، بالإضافة إلى قوة من النيابة العامة أيضا للوقوف على سبب حريق كنيسة أبو سيفين، ونعرض لكم الآن تفاصيل الخبر.

سبب حريق كنيسة أبو سيفين

وكشفت المعاينة الأولية و التي تمت تحت إشراف اللواء عبد العزيز سليم مدير مباحث محافظة الجيزة في مصر، أن سبب نشوب الحريق ماس كهربائي نتج في وحدة التكيف في الطابق الثاني من الكنيسة  وتسببت في إشغال النار، نتج عنه تصاعد كثيف للدخان، وهو ما تسبب في حدوث الكثير من حالات الاختناق، وأدي أيضا لوجود بعض الوفيات، وتجري حاليا أعمال التبريد داخل مبنى الكنيسة، وتم نقل المصابين إلى مستشفى إمبابة العام ومستشفى العجوزة.

أعداد المصابين في حريق كنيسة أبو سيفين

أعلنت وزارة الصحة عن أعداد و أسماء المصابين والوفيات في هذا الحادث الأليم، حيث وصلت أعداد الوفيات حتي الآن إلى 41 شخص معظمهم من الأطفال و ذلك بسبب وجود حضانة للأطفال في نفس الطابق الذي حدث فيه الحريق، بينهم وصلت أعداد المصابين إلى 14 حالة معظمهم حالات اختناق، وأمر النائب العام بتشكيل فريق للتحقيق في هذه الحادثة، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية بالواقعة.

توجيهات الرئيس بخصوص الحادث

و قام الرئيس عبدالفتاح السيسي بمشاركة منشور على منصة «فيسبوك» قال فيه:

 «أتُابع عن كثب تطورات الحادث الأليم بكنيسة المنيرة بمحافظة الجيزه، وقد وجهت كافة أجهزة ومؤسسات الدولة المعنية باتخاذ كل الإجراءات اللازمة، وبشكل فوري للتعامل مع هذا الحادث وآثاره وتقديم كافة أوجه الرعاية الصحية للمصابين. و أتقدم بخالص التعازي لأسر الضحايا الأبرياء الذين انتقلوا لجوار ربهم في بيت من بيوته التي يُعبد بها».

أعداد الضحايا

خلف الحادث الكثير من الضحايا، حيث أن أعداد الوفيات تخطت أعداد المصابيين بكثير، و أكثر حالات الوفاه كانت بسبب الإختناق، و كان معظمهم من الأطفال، بسبب وجود حضانة بنفس الطابق الذي حدث فيه الحريق و تأتي الإعداد كالأتي:

  • نتج عن الحريق 41 حالة وفاة.
  • تتمثل في 18 طفل.
  • و 12 سيدة.
  • 11 رجلًا.
  • إما عن عدد الإصابات فوصل ل12 حالة.

المصدر: نبأ العرب

Share.

Comments are closed.