بدأ المجلس الصحي السعودي في عملية إعداد ملف جديد وهو ملف طبي موحد مخصص لكل المستفيدين في القطاع الصحي وقد تم تسميته نفيس، وقد تم طرح منصة نفيس على الانترنت يمكنك الاطلاع عليها في أي وقت، فقد جاء ذلك تماشيًا مع خطط المملكة في التحول الرقمي قبل عام 2030، وبناء على ذلك فقد طلب المجلس في وقت لاحق من الغرف التجارية أن يتم إبلاغ كل من المستشفيات والمراكز الطبية الموجودة في القطاع الخاص من أجل الموافقة على الإنضمام إلى تلك المبادرة التى سوف تعمل على تيسير الكثير من الخطوات على المستفيدين، الجدير بالذكر أن المجلس الصحي السعودي يقوم بالعمل على الملف بالشراكة مع المركز الوطني للمعلومات الصحية.

ملف طبي موحد

يعمل المجلس الصحي السعودي على طرح الكثير من الحلول والملفات التي من شأنها تيسير الكثير من الخطوات في المجال الصحي لكل المستفيدين به في المملكة العربية السعودية، وبناء على ذلك بدأ المجلس في العمل على ملف لتحسين التأمين طبي الموحد تحت اسم نفيس.

والعمل بالتعاون مع المركز الوطني للمعلومات الصحية بالسعودية الأمر الذي سيعمل بلا شك على تسهيل تبادل والإطلاع على المعلومات الصحية للمرضى، علاوة على مشاركة العديد من البيانات المالية وايضا الإدارية، والذي سوف ينتج عنه رؤية واضحة لكل تفاصيل الخدمات المقدمة للمستفيدين.

ملف طبي موحد

وبلا شك إقامة وتفعل مثل تلك الملفات الذكية يعمل على تحسين كفاءة وجودة الخدمات الصحية المقدمة للمستفيد، علاوة على تقليل التكلفة ووقت تقديم الخدمة التي يرغب بها المستفيد، وليس ذلك فقط وإنما يسعى المجلس الصحي السعودي إلى عمل حوكمة على خدمة التأمين الصحي كلها.

ويمكن عمل ذلك عن طريق ربط كل من هم ذي صلة في قطاع التأمين الصحي، ومع وجود منصة نفيس فهي سوف تسهم في كل مراحلها التكاملية التى سيتم تنفيذها مستقبلا في عمل نقلة نوعية كبيرة في منظومة القطاع الصحي عن طريق مشاركة البيانات الصحية والتأمينية بيت كل أطراف المنظومة الصحية بسهولة ويسر.

والذي سيعمل أيضا على رفع مستوى الالتزام بكل ما تنص عليه اللوائح والقوانين من كل الاطراف الأمر الذي يهدف إلى رفع مستوى الخدمات الصحية المقدمة للفرد والمجتمع لتعزيز مجال الرعاية الصحية الرقمية.

المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.