كشف رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية الدكتور جاد القاضي عن حقيقة وقوع زلزال البحر الاحمر من عدمه، حيث أوضح في إحدى محادثاته الهاتفية مؤخرًا عن أن الشخص الذي يحمل الجنسية السعودية الذي أشاع احتمالية وقوع الزلزال قد جانب الصواب، وقد أجاب “القاضي” بشكل واضح ومستفيض عن احتمالية حدوث الزلزال في البحر الأحمر حيث قال أن البحر الأحمر كأخدود تكون منذ 65 مليون سنة كما يتسع سنويا بمقدار سم، مما يجعل احتمالية وقوع زلزال معدومة لأن الطاقة المختزنة ينفس عنها البحر بشكل متواصل بسبب ذلك الاتساع.

زلزال البحر الاحمر

أجاب الدكتور “جاد القاضي” بشكل مفصل عن احتمالية حدوث الزلزال في البحر الأحمر وقال إن البحر الأحمر كأخدود تكون منذ 65 مليون سنة كما يتسع سنويا بمقدار سم مما يجعل البحر يتعرض لإتساع بشكل يومي وزلازل معظمها غير محسوس للبشر.

زلزال البحر الاحمر

الأمر الذي يجعل احتمالية وقوع زلزال معدومة تمامًا، لان الطاقة المختزنة ينفس عنها البحر بشكل يومي، وأكد في حديثه مرة أخرى على أنه لن يحدث أي زلزال مدمر في البحر الأحمر الأخدود المكون من ملايين السنين.

وترجع إنعدام فرصة حدوث أي زلزال مدمر في منطقة البحر الأحمر إلى ما أثبتته نتائج البحث العملي المتكررة والمتنوعة التي قام بها المتخصصون على جانبي البحر الأحمر الشرقي والغربي أيضًا.

المصدر: وكالات

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.