يحتفل المواطنين بالمملكة الأردنية الهاشمية في التاسع من حزيران سنويًا بيوم الجلوس الملكي الأردني، حيث واحدًا من ضمن الأعياء الوطنية بالمملكة الأردنية الهاشمية عيد الجلوس، وبالتزامن مع قدوم هذا العيد، يبدأ المواطنين بالمملكة الأردنية الهاشمية، بل من جميع أنحاء العالم العربي بالبحث عن من هو الملك عبد الله الثاني وما هي أهم إنجازاته، وفي تقرير اليوم سنوضح لكم كل هذه التفاصيل.

من هو الملك عبد الله الثاني؟

اليوم هو يوم الجلوس الأردني، الذي هو واحدًا من المناسبات الوطنية داخل الأردن والذي يحتفل بها الشعب الأردني، ويتم تقديم الفعاليات والاحتفالات والأعراس بها، وقد تولى الملك عبد الله الثاني حكم المملكة في يوم التاسع من يونيو عام 1999 ميلاديًا، واستطاع الملك خلال عقدين كاملين تقديم الكثير من الإنجازات لبلده.

وعن الملك عبد الله الثاني، فقد تولى حكم المملكة الأردنية وذللك منذ عام 1999، وقد تولى حكم المملكة بعد وفاة والده الملك الحسين بن طلال، والجدير بالذكر أن نظام الحكم داخل المملكة الأردنية الهاشمية نظام ملكي يكون نيابي مورث، وقد ولد سيادة الملك بسلطنة عمان، وتزوج والده من مني الحسيني السيدة من أصول بريطانية، ورزقهما الله بالملك عبد الله، وبعد ولادته أصبح وريث شرعي للبلاد حسب الأحكام والقوانين التي تحكم البلاد، وقد حصل سيادته على شهادة بالعلاقات الخارجية، ومن بعدها التحق دال القوات المسلحة الأردنية حتى وصل إلى منصب لواء.

أهم إنجازات الملك عبد الله الثاني

وضحنا لكم من هو الملك عبد الله الثاني؟ وله العديد من الإنجازات الذي قدمها للمملكة الأردنية الهاشمية في مختلف القطاعات والمجالات، وجاءت هذه الإنجازات على النحو التالي:

  • قام بتعزيز علاقات الأردن خارجًا مع كل دول العالم.
  • أرسى العدالة والديمقراطية بمختلف المجالات.
  • منح من وقته وجهده اهتمام خالص للقضية الفلسطينية ودافع عنها كثيرًا.
  • جدد مسجد قبة الصخرة وأدر له تمويل خاص منه.
  • شجع العديد من القطاعات والمجالات في الأردن من أجل تحقيق المزيد من الإنجازات الاقتصادية والاندماج مع العالم أكمل.

وتحتفل المملكة الأردنية الهاشمية بيوم الجلوس، بمناسبة تولى الملك عرش المملكة الأردنية بعد وفاة والده.
المصدر: وكالات

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.