أطلقت مديرية التموين بدمياط برئاسة المهندس علي الغزاوي ، حملة في كافة مدن دمياط ، بهدف ضمان استقرار الأسعار ، ومحاربة الجشع والاحتكار بكافة أنواعه ، وتكثيف الرقابة على أسواق البلديات والمخابز ، تحت إشراف برعاية الدكتورة منال عوض محافظ دمياط.

أوضح المهندس علي الغزاوي وكيل مديرية التموين والتجارة الداخلية بدمياط ، اليوم الاثنين ، أن الحملات أسفرت عن ضبط تقريري غش تجاري ، لعرض سلع للبيع غير مطابقة للمواصفات القياسية ، وتقريرين عن تهريب بضائع مجهولة المصدر لا توجد فواتير أو إفراج جمركي عن مصدرها. ضبط 12 حنجرة مائية و 4 حاسبات بدون فواتير تحت تصرف النيابة العامة ، وإصدار تقرير عن الاتجار بالألعاب النارية الممنوعة وهي صواريخ لعب ، وإصدار 5 بلاغات عن بيع سجائر منزلية الصنع بأكثر من السعر الرسمي ، وإصدار 4 تقارير عن البيع. السكر والأرز بأكثر من السعر الرسمي تم تحديد السعر ، وحفظ المضبوطات داخل المحل تحت تصرف النيابة العامة ، وتم إصدار 5 محاضر لمكاتب توزيع الغاز لعدم الإعلان عن سعر استبدال اسطوانة الغاز. .

بالإضافة إلى تحرير 4 تقارير لعدم كتابة سعر البيع على حزم التداول وفقًا للقرار رقم 330/2017 تحرير تقرير لمخبز ينتج خبزًا خفيف الوزن ، حيث كانت فروق الأسعار بسبب هيئة السلع التموينية للسهم بأكمله من المخبز ضعف قيمة العجز. ولغرض الإخفاء ، تم إصدار دقيقتين لتعبئة المواد الغذائية في أوراق مطبوعة وأكياس سوداء لخطرها على صحة المواطنين ، ودقيقتين لعرض اللحوم المكشوفة دون تغطية.

المصدر: نبأ العرب

Share.

Comments are closed.