كم اسعار البنزين الجديدة؟ لجنة التسعير التلقائي الخاصة بالمنتجات البترولية في جمهورية مصر العربية وهي المعنية أيضاً بمتابعة وتنفيذ جميع طرق تطبيق التسعير التلقائي لكل المنتجات المشتقة من البترول، وذلك يتم كل ثلاث شهور قررت في الاجتماع الذي انعقد بعد أن انتهى شهر يونيو الماضي أن تم تعديل الأسعار الحالية التي توجد في السوق المحلي لمنتجات البترول، وذلك إلى سبتمبر 2022، فـكم اسعار البنزين الجديدة؟

كم اسعار البنزين الجديدة؟

سعر بيع منتجات البنزين بكل الأنواع الثلاثة تم تعديلها وذلك بدءاً من الساعة 9:00 صباحاً ليصل إلى ثمانية جنيهات، وهو ما يعادل 0.4244 دولار، وذلك لبنزين 80، أما بنزين 92 فوصل سعره إلى 9.25 جنيه مصري وهو ما يعادل 0.4907 دولار، وبالنسبه لسعر لتر بنزين 95 فهو 10.75 جنيه مصري وهو ما يعادل 0.5703 دولار، أما أسعار الكيروسين والسولار فهي 7.25 جنيه مصري.

أما سعر المازوت تم زيادته وهو المورد لكل الصناعات الأخرى ليصل إلى 400 جنيه أي أن سعر الطن الواحد منه هو 5000 جنيه مصري.

كم اسعار البنزين الجديدة

تحرك الحكومة بعد زيادة سعر الوقود

ولأول مرة تتحرك الحكومة بعد أن تم زيادة أسعار الوقود داخل جمهورية مصر العربية، حيث أن اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية وجه جميع المحافظين أن يتم تكثيف الحملات الخاصة بالرقبة على كل محطات الوقود، حتى يتم التصدي لأي محاولة من محاولات احتكار هذه المواد المشتقة من البترول، وذلك بعد أن تم زيادة الأسعار ومنع استغلال المواطن بأي شكل من الأشكال.

وأيضاً وزير التنمية المحلية طالب أن يتم تكثيف هذه الحملات التي تشترك من كل إدارات المواقف والأجهزة المعنية وإدارات المرور ومديريات التموين على كل المواقف الخاصة بنقل الركاب في جميع المدن، وأيضاً المواقف الإقليمية وداخل جميع المحافظات حتى يتم التأكد من التزام السائقين بالتعريف الجديدة وأنهم لم يستغلوا المواطن بأي شكل بعد أن تم زيادة أسعار تعريفة الركوب، وذلك بالتناسب مع زيادة أسعار الوقود.

ولفت أيضاً الوزير إلى أن يتم تطبيق هذه الحملات بشكل سريع، وذلك بتنسيق مع جميع المحافظات حتى يتم تحديد كل الاسعار الخاصة بتعريفة الركوب بين جميع المحافظات المختلفه، ويجب أن تتناسب هذه الأسعار مع أسعار الوقود الحالية.

المصدر: نبأ العرب

Share.

Comments are closed.