قامت دار الافتاء اليوم الأربعاء الموافق يوم 29 يونيو 2022م بثبوت رؤية الهلال لشهر ذي الحجة، وأن يوم الخميس الموافق يوم 30 يونيو 2022 هو أول يوم من شهر ذي الحجة، وبعد ذلك ستحدد دار الافتاء الموعد الرسمي لوقفة عرفات وعيد الأضحى المبارك بشكل رسمي بكل من جمهورية مصر العربية وبالمملكة العربية السعودية، والدول العربية، وفيما يلي سنتناول الحديث للتعرف على موعد عيد الأضحى المبارك.

متى وقفة عرفات 2022 وثبوت رؤية الهلال؟

أعلنت دار الافتاء المصرية بموعد وقفة عرفات لعام 2022م، والتي تكون موافقة لليوم التاسع من شهر ذي الحجة 1443، والذي يوافق اليوم الثامن من شهر يوليو لعام 2022، كما تعتبر وقفة عرفات من أفضل وأهم الأيام عند الله عز وجل ولها ثواب عظيم عند المولى عز وجل، وذكر أيضًا النبي صلى الله عليه وسلم على فضل وقفة عرفات بقوله عليه السلام: «يُكَفِّرُ السَّنَةَ المَاضِيَةَ وَالْبَاقِيَةَ».

ثبوت رؤية الهلال
متى وقفة عرفات 2022 وثبوت رؤية الهلال؟

لهذا فان بداية صوم العشر أيام من شهر ذي الحجة وفقًا لما ذكرته الحسابات الفلكية سيكون غذًا الخميس الموافق يوم 30 من شهر يونيو ويستمر الصيام لليوم الثامن من شهر يوليو الموافق عام 2022م، والذي يكون وقفة عرفات 1443، وصيام وقفة عرفات من السنن التي ثبتت عن النبي صلى الله عليه وسلم؛ حيث أن فصل صومه عظيم فهو يكفر سنه ماضية وسنه قادمة.

موعد عيد الأضحى المبارك

عيد الأضحى المبارك لعام 2022 سيبدأ بيوم السبت الموافق يوم 9 من شهر يوليو، والموافق ليوم 10 من شهر ذي الحجة، وأيام عيد الأضحى تبدأ من يوم السبت الموافق يوم 9 من شهر ذي الحجة وتستمر حتى يوم الثلاثاء الموافق 12 من شهر يوليو عام 2022م، كما أكدت دار الافتاء بأن غدَا الخميس يعتبر أول يوم من أيام شهر ذي الحجة 1443هجريًا.

كما قامت اللجان الشرعية اليوم عقب غروب شمس باستطلاع رؤية هلال شهر ذي الحجة، وتم التحقق من نتائج هذه الرؤية ثبوت رؤية الهلال شهر ذي الحجة لهذا العام 1443هجريًا، وتنبين أن يوم الخميس غرة شهر ذي الحجة.
المصدر: نبأ العرب

Share.

Comments are closed.