دعنا نتعرف على زيوت تكبير الثدي هل زيوت تكبير الثدي فعالة؟ في الحقيقة لا يوجد دليل علمي حتى الآن لإثبات فعالية الزيوت المختلفة في تكبير الثدي، خاصة وأن عدة عوامل تتحكم في نمو أنسجة الثدي وتحديد حجمها، وأهمها مستوى الهرمونات الأنثوية في الجسم، الوزن والعمر.

لكن قد يكون لهذه الزيوت دور في تضخم الثدي في بعض الحالات كالآتي:

  • يمكن أن تساعد الزيوت في تحسين نضارة وصحة بشرة الثدي، مما قد يشير إلى الامتلاء.
  • قد تساعد الزيوت في تجديد شباب الجلد، مما قد يزيد من مرونة الجلد، لكن الدراسات حول هذا الأمر محدودة للغاية.
  • يمكن للزيوت ترطيب الجلد، مما يعزز صحة الثديين.
  • يساعد تدليك الزيوت على زيادة تدفق الدم إلى أنسجة الثدي، مما يجعلها تبدو أكثر حزما ولكن لفترة مؤقتة.

لذا وكما ذكرنا سابقًا، فإن زيوت تكبير الثدي ليست طريقة مثبتة علميًا بعد، ولكن إليك الأنواع المختلفة من الزيوت التي يمكن أن تحسن صحة بشرة الثدي وتحصل على بعض الفوائد المذكورة سابقًا:

  • زيت الحلبة لـ تكبير الثدي

يمكن أن يساعد التدليك في توسيع أنسجة جلد الثديين، مما يمنحها مظهرًا مشدودًا ويساعد أيضًا على زيادة نعومة الجلد، ومن ناحية أخرى، قد يأخذ البعض زيت أو حبوب الحلبة بدلاً من استخدامه محليًا.

له خصائص مشابهة لتأثير هرمون الاستروجين الذي يزيد من حجم الثدي، ولكن كما ذكرنا لا توجد دراسات تدعمه حتى الآن، ويجب بالطبع مراعاة الآثار الجانبية الناتجة عن تناول زيت الحلبة.

  • زيت الزيتون لتكبير الصدر

يمكن أن يساعد المحتوى العالي من مضادات الأكسدة والأحماض الدهنية في زيت الزيتون في تقليل مظهر الثديين الضيقين والأكبر حجمًا.

  • زيت جوز الهند لتكبير الصدر

يمكن أن يساعد تدليك الثدي بزيت جوز الهند على ترطيب البشرة وتحسين مرونتها، كما يمكن أن يقلل التشققات وعلامات التمدد، كما أنه أقل دهنية مقارنة بالزيوت الأخرى، وبالتالي يقلل من تلطيخ صدريتك.

  • زيت اللوز لتكبير الصدر

زيت اللوز غني بالعناصر الغذائية المهمة لصحة الجلد (فيتامين هـ)، الذي يساعد على ترطيب الجلد ويمكنه أيضًا أن يقلل من ترهل الجلد، مما يجعل الثديين يزدادان حجمًا وامتلاءً.

  • زيت فول الصويا لتكبير الصدر

يمكن أن يساعد زيت فول الصويا في شد عضلات الصدر ومحاربة الترهل، مما يجعل الثديين يبدوان أكبر، وقد يعتقد البعض أن تناول زيت فول الصويا يمكن أن يساعد في زيادة حجم الثدي. بالإضافة إلى آثاره الجانبية.

  • زيت الإيمو لتكبير الصدر

يتم استخراج زيت الإيمو من الطيور، على عكس الزيوت الأخرى المستخرجة من النباتات والبذور، حيث يساعد هذا الزيت في تعزيز صحة الجلد لاحتوائه على كمية جيدة من الأحماض الدهنية ويمكن أن يساهم في تحسين حجم الثدي وبالتالي تحسينه. .

  • زيت الجوجوبا لـتكبير الثدي

يمكن أن يساعد زيت الجوجوبا في تعزيز صحة الثدي وجعلها تبدو أفضل بسبب محتواها العالي من الأحماض الدهنية والفيتامينات E و B.

  • زيت القرنفل لــ تكبير الثدي

يمكن أن يساعد تدليك الثدي بزيت القرنفل في تحسين الدورة الدموية، مما يساعد على تعزيز خلايا الجلد والأنسجة الصحية، لكن تجدر الإشارة إلى أنه من الزيوت القوية التي يمكن أن تسبب حروق الجلد، لذلك يفضل مزجها. مع زيوت أخرى مثل زيت جوز الهند أو زيت الزيتون.

  • زيت بذور الكتان لـ تكبير الثدي

يحتوي زيت بذور الكتان على زيت بذور الكتان الذي يساعد على تحسين صحة عضلات الصدر ومرونة الجلد، كما يساعد على تدفق الدم إلى أنسجته، مما يؤدي إلى مظهر صحي كامل الصدر.

طريقة استخدام الزيوت لـ تكبير الثدي

تستخدم الزيوت لتكبير الثدي باتباع الخطوات التالية:

  1. جرب وضع الزيت على منطقة صغيرة من الجلد للتحقق من الحساسية، وإذا لم يكن هناك رد فعل تحسسي خلال 24-48 ساعة، يمكنك البدء في استخدامه على الثدي.
  2. ضعي كمية قليلة من الزيت على راحة اليد وافركيها معًا لتدفئة الزيت.
  3. دلكي الزيت برفق في الثدي بحركة دائرية لمدة 15 دقيقة لزيادة الدورة الدموية.
  4. استمر في استخدام الزيت بانتظام للحصول على أفضل نتيجة.

مساوئ الزيوت المستخدمة لـ تكبير الثدي

وتجدر الإشارة إلى أن الزيوت المستخدمة في تكبير الثدي من أصل طبيعي مما يجعل استخدامها الموضعي على الثدي آمنًا ولا تسبب أي آثار جانبية خطيرة.

ومع ذلك، يجب ملاحظة الحساسية، لأنه في حالة ظهور أعراض الحساسية تجاه هذه الزيوت يجب الامتناع عن استخدامها على الفور.

طرق أخرى لـ تكبير الثدي

بما أن طريقة استخدام الزيوت لتكبير الثدي غير مضمونة لتكون فعالة، فهناك طرق أخرى يمكن أن تساعد في تكبير الثدي، منها ما يلي:

  1. تناول الأطعمة الصحية التي تزيد من حجم الثدي: مثل الحليب والمكسرات و.
  2. ممارسة اليوجا والتمارين لرفع وشد الثديين

المصدر: حواء ستايل

Share.

صحفية عراقية من اربيل خريجة وزارة الاعلام في اربيل سنة 2004

Comments are closed.