سبب وفاة خليفه بن زايد رئيس الامارات تساءل الجميع عن سبب الوفاة المفاجئة لخليفة بن زايد رئيس الإمارات.

خليفة بن زايد ويكيبيديا

الشيخ من أهم وأبرز حكام الإمارات العربية المتحدة. اسمه الكامل الشيخ خليفة بن زايد بن سلطان آل نهيان. ولد في إمارة العين بدولة الإمارات العربية المتحدة في 7 سبتمبر 1948 م. وهو ثاني رئيس لدولة الإمارات، خلفاً لوالده الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، والشيخ خليفة هو الابن الأكبر بين أبناء زايد الذكور. تزوج الشيخ خليفة من الأميرة شمسة بنت سهيل المزروعي، وأنجبا منها سلطان بن خليفة آل نهيان، ومحمد بن خليفة آل نهيان، وله العديد من الإخوة والأخوات، وتخرج الشيخ خليفة بن زايد من الأكاديمية العسكرية الملكية. ساندهيرست، ويتحدث اللغتين العربية والإنجليزية.

خليفة بن زايد ويكيبيديا

سبب وفاة خليفة بن زايد رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة

انتشرت شائعات كثيرة في المواقع الإخبارية، وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، عن رئيس الإمارات، ومن بين هذه الشائعات عن وفاته بمرض السرطان، وهذه الأخبار والشائعات لا أساس لها من الصحة، كما صرح بذلك أحد المسؤولين في الإمارات العربية المتحدة. الإمارات، ويرجح كثيرون أن السبب الحقيقي للوفاة هو الجلطة التي أصيب بها عام 2014، وقبل أيام من وفاته تدهورت صحته بشدة، مما اضطرهم إلى نقله إلى المستشفى ودخول العناية المركزة، لكن الأطباء لم يتمكنوا من إنقاذ حالته. الحياة ومات.

أبرز مناصب خليفة بن زايد

تولى الشيخ خليفة بن زايد الكثير من المناصب والمهام الهامة للغاية وكان له أثر كبير في هذه المهام، وله العديد من الإنجازات عند توليه مهامه، ومن أبرز هذه المناصب والمهام:

  • ممثل المنطقة الشرقية ورئيس المحاكم فيها: تولى منصبه عام 1966.
  • منصب ولي العهد: تولى المنصب في الأول من شباط (فبراير) 1969 م.
  • حاكم أبوظبي وزير الدفاع والمالية المحلي: تولى مهامه ومنصبه في 1 يوليو 1971 م.
  • نائب رئيس مجلس الوزراء في مجلس الوزراء الثاني: تولى هذا المنصب في 23 ديسمبر 1973.
  • نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية: تولى مهامه في مايو 1976.
  • رئاسة دولة الإمارات العربية المتحدة: تولى رئاسة الإمارات في الثاني من نوفمبر 2004 م.

انتشر في الساعات القليلة الماضية نبأ وفاة رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وأعلنت الإمارات نبأ وفاته عبر الإذاعة الرسمية للدولة. صدم الخبر كل الأوساط، وتساءل كثيرون عن سبب وفاة خليفة بن زايد رئيس الإمارات، وهو ما ذكرناه سابقاً.

المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.