أتاحت الحكومة المصرية خلال الساعات الماضية فرصة ذهبية لكل المصريين المتواجدين بالخارج حول استيراد السيارات الخاصة بهم في الدول الخارجية المقيمين بها وذلك بإعفائهم من القيمة المالية للضرائب والجمارك التي تخضع لها سياراتهم الخاصة وذلك خلال انعقاد مجلس الوزراء برئاسة مصطفى مدبولي بأن يتم إعفاء المواطنين بالخارج من قانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020 وذلك من خلال الشروط الآتية:

شروط خاصة بالسيارة المستوردة

من شروط استيراد سيارات المصريين بالخارج أن تكون السيارة حديثة ولا تتعدى الثلاث سنوات من تاريخ تصنيعها فلا تدخل السيارات المستعملة أو التي مر عليها زمن في هذا القانون الجديد.
أن تكون السيارة ملك المواطن المقيم في الخارج ويستخدمها لاستعماله الشخصي، فلا تدخل السيارات الأجرة أو النقل ولكن السيارات الملاكي فقط.

شروط خاصة بمالك السيارة المستوردة

ألا يقل سن مالك السيارة المصري عن 16 عام، أي هذا القانون يسري على كل مواطن مصري سنه 16 عام وما فوق.
أن يكون المواطن صاحب السيارة له إقامة سارية في الخارج، فلا يدخل في هذا القانون الأشخاص المبعوثين لشئ مخصص كمنحة دراسية أو عمرة أو حج.
لا يسمح للمواطن سوى عربية واحدة فلا يجوز أن يطبق القانون على أكثر من سيارة لشخص واحد.
يقوم المواطن بسداد قيمة الجمركه والضرائب التي تفرضها الحكومة المصرية على السيارات المستوردة من الخارج في القانون القديم لصالح وزارة المالية المصرية.
أن يكون للمواطن المصري حساب بنكي مر عليه أكثر من ثلاثة أشهر في الدولة الخارجية التي يقيم بها ليتم من خلال تحويل قيمة الجمركة لصالح وزارة المالية المصرية.

شروط إعفاء جمركة السيارة المستوردة

يجب أن يكون المبلغ قيمة الجمركة والضرائب المحول إلى وزارة المالية بالعملة الأجنبية ولا يجوز أن يكون بالعملة المحلية.
يقوم المواطن باسترداد المبلغ الذي دفعة لوزارة المالية المصرية قيمة الجمركة والضرائب المفروضة على سيارته بعد خمس سنوات من تاريخ إيداع المبلغ.
يسترد المواطن المبلغ الذي حوله لوزارة المالية بالعملة المحلية بقيمة الهملة الأجنبية في الوقت الذي دفع فيه الحوالة، أي يتم احتساب قيمة المبلغ المحول عند دفعه بالعملة المحلية ويستردها بعد خمس سنوات.

المصدر: نبأ العرب

Share.

Comments are closed.